برلمانى فى طلب إحاطة: تصريحات وزير التموين تخالف الواقع

الثلاثاء، 01 مايو 2018 04:53 م
برلمانى فى طلب إحاطة: تصريحات وزير التموين تخالف الواقع
محمدفؤاد

تقدم الدكتور محمد فؤاد، عضو لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، ببيان عاجل لرئيس البرلمان بخصوص عدد من تصريحات الدكتور على المصيلحى، وزير التموين التى أدلى بها الوزير فى لقاء تلفزيونى له فيما يخص البطاقات التموينية وأسعار الأرز فى المجمعات والمحال التابعة للتموين.

وأشار فؤاد إلى أن الوزير صرح بشأن استلام بطاقات التموين خلال 21 يوما، ولكن ما يحدث على أرض الواقع عكس هذا تماما، حيث بعد تسجيل بيانات طالب البطاقة يتم إرسال رسالة للمواطن بعد شهر ليتسلم البطاقة بعد 20 يوما من تاريخ إرسال الرسالة بالإضافة إلى تنشيطها يتم عقب استلامها بمدة تتراوح بين شهرا و45 يوما.

واستطرد عضو مجلس النواب، هذه الإجراءات تجعلنا أمام قرابة من 71 إلى 86 يوما للاستفادة من البطاقة مما يخالف تصريحات الوزير المتعلقة باستلام البطاقة خلال 21 يوما، متابعا: الوزير أعلن عن صدور بطاقات ورقية للمواطنين قبل شهر رمضان بينما فى الحقيقية أن الصرف يتوقف بالبطاقات الورقية فى هذا الشهر.

وتابع: الوزير أعلن أن سعر كيلو الأرز فى مجمعات ومحال التموين يقدر بقيمة 6.5 جنيها، بينما سعره يقدر بثمان جنيهات ونصف، متسائلا "أين يوجد الكيلو أبو 6 جنيهات ونصف؟"، موضحا بأن هذه التصريحات تجعلنا أمام مغالطات وتضليل للرأى العام وعدم معرفة الحقيقية وواقع السوق ومعاناة المواطنين من جانب المسئول الأول عن غذائهم.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق