محمد صلاح على موعد مع التاريخ مع ليفربول أمام روما.. اليوم

الأربعاء، 02 مايو 2018 10:00 ص
محمد صلاح على موعد مع التاريخ مع ليفربول أمام روما.. اليوم
ليفربول

يسعى النجم المصري محمد صلاح لقيادة ليفربول الإنجليزى نحو الصعود إلى المباراة النهائية لمسابقة دورى أبطال أوروبا المحدد لها 26 مايو الجاري بمدينة "كييف" الأوكرانية، عندما يحل ضيفاً على روما الإيطالي فى التاسعة إلا ربع مساء اليوم الأربعاء، فى ملعب "الأولمبيكو" بالعاصمة الإيطالية "روما"، فى "إياب" الدور نصف النهائى من منافسات البطولة.

وتبدو حظوظ ليفربول فى بلوغ المباراة النهائية بمسابقة دورى ابطال اوروبا هى الأوفر بعدما حقق فوزاً عريضاً على روما الإيطالى بنتيجة 5 – 2 فى مباراة الذهاب التى جمعتهما الاسبوع الماضى بملعب "آنفيلد"، وهو اللقاء الذى شهد تألق محمد صلاح الذى تمكن من تسجل "هدفين" وصناعة مثلهما.

ويعود محمد صلاح إلى أحضان ملعب "الأولمبيكو" للمرة الأولى منذ رحيله عن صفوف روما خلال فترة الإنتقالات الصيفية الماضية إلى ليفربول، وهو الملعب الذى كان شاهداً طوال الموسمين الماضيين على تألق الفرعون المصري مع فريق العاصمة الإيطالية.

ومن المنتظر أن يحظى محمد صلاح باستقبال حافل من جانب جماهير روما التى ستملأ مدرجات ملعب "الأولمبيكو" فى مباراة اليوم تقديراً لما قدمه اللاعب المصرى مع "الذئاب" على مدار الموسمين الماضيين بجانب رفضه الاحتفال بالهدفين اللذين سجلهما فى شباك روما بمباراة "الذهاب".

بالعودة إلى المباراة، يسعى نادى ليفربول لخطف بطاقة الصعود إلى نهائى دورى ابطال اوروبا فى بداية رحلة إنقاذ موسمه بعد التعادل فى المباراتين الماضيتين بمسابقة الدورى الإنجليزي الممتاز "البريميرليج" أمام وست بروميتش ألبيون وستوك سيتى صاحبي المركزين الـ 20 والـ19 فى جدول الترتيب مما يهدد آماله فى إنهاء الموسم بالمربع الذهبي المؤهلة للنسخة القادمة من مسابقة دورى ابطال اوروبا.

وتعقد جماهير ليفربول آمالها على مثلث الرعب الذى يضم محمد صلاح وساديو مانى وفيرمينو الذى تمكن من تسجيل 88 هدفاً فى جميع المسابقات فى قيادة الفريق لبلوغ نهائى دورى أبطال أوروبا للمرة الثامنة فى تاريخه والأول له منذ موسم 2006-2007 عندما خسر أمام ميلان.

ويخشى ليفربول الذى لم يتذوق مرارة الهزيمة فى دورى أبطال أوروبا حتى الآن من إنتفاضة روما الذى يسعى بقيادة مهاجمه البوسنى دجيكو لتحقيق "ريمونتادا" جديدة، تقود الفريق لنهائى البطولة القارية للمرة الاولى منذ موسم 1983 – 1984 عندما خسر أمام ليفربول فى مشهد النهاية.

وكان روما فجر مفاجأة من العيار الثقيل بعدما نجح فى الإطاحة بنظيره برشلونة الإسبانى من الدور ربع النهائى، بعدما تغلب على الفريق الكتالونى بثلاثية نظيفة فى مباراة الإياب التي أقيمت على ملعب "الأولمبيكو"، وهي النتيجة التي يحتاجها فى مباراة الليلة لعبور الدور نصف النهائى.

جدير بالذكر أن نادى روما لم تهتز شباكه طوال المباريات التي خاضها على ملعبه ووسط جماهيره بمسابقة دورى ابطال اوروبا هذا الموسم، الأمر الذى يعزز من طموحات الجماهير الإيطالية بنجاح روما فى تكرار سيناريو الإطاحة بنادي برشلونة أمام ليفربول الليلة.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق