لقاء الريال والبايرن.. غاب رونالد وليفاندوفسكي وحضر الدفاع وبنزيما

الثلاثاء، 01 مايو 2018 11:11 م
لقاء الريال والبايرن.. غاب رونالد وليفاندوفسكي وحضر الدفاع وبنزيما
بايرن وريال مدريد
كتب أحمد عرفة

 

مفارقات عديدة شهدتها لقائي ريال مدريد الإسباني، وبايرن ميونخ الألماني في جولتي الذهاب والإياب لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا، والتي انتهت بحجز الفريق الملكي تذكرة العبور لمدينة كييف حيث نهائي البطولة الأعرق في القارة العجوز.

 

نعم الريال كان محظوظا في المباراتين سواء بأليانز أرينا أو على ملعبه سانتياجو برنابيو، إلا أن كرة القدم كثيرا ما تعتمد على الحظ من أجل حصد البطولات، وليس هذا هو السبب فقط لإقصاء البايرن، فالريال استطاع أن يكبح جماح الهجوم البافاري، ومنع ليفاندوفسكي ومولر، وكتيبة البايرن من إحراز أهداف، بل إن هدفين من الثلاثة الذين أحرزهم البايرن في شباك الميرنجي كان بقدم المدافع أللماني كيميتش.

 

خلال المباراتين، غابا كل من كريستيانو رونالدو، وليفاندوفيسكي، من الوصول لشباك الخصم، وذلك على غير المعتاد، فرونالدو لم يترك أي مباراة في دوري الأبطال قبل مباراة البايرن، إلا أحرز هدفا على الأقل، لكن خلال المباراتين مع البافاري، لم يتمكن الدون من هز الشباك، ولم يشكل خطورة مطلقة.

 

على الجانب الأخر، ليفاندوفسكي أيضا غاب عن شباك الملكي، بل تفنن في إضاعة الفرص السهلة التي سنحت له، وكان سببا كبيرا في خروج البافاري من دور نصف النهائي، رغم أنه هداف البافاري في تلك البطولة، وكذلك في الدوري الألماني.

 

غياب المهاجمين الأقوى في العالم، يضع علامات استفهام كثيرة خاصة على ليفاندوفسكي الذي دائما ما كانت تغيب خطورته على مرمى الريال سواء في النسخة الماضية عندما أقصى الملكى، البافاري في دور الـ8، وكذلك في النسخة الحالية.

دفاع الفريقين كان كلمة السر في اللقاءين، فمارسيلو كان له سببا كبيرا في أن يخرج الريال فائزا من ملعب أليانز أرينا بهدفين لهدف بهدف التعادل الرائع الذي أحرزه في مرمى البافاري، بينما كان لكيميتش، دور رائع سواء في ملعب أليانز أرينا أو على معقل الريال بهدفين في اللقاءين.

المفارقة الكبيرة أيضا هو تألق كريم بنزيما الذي لم يعد يعتمد عليه المدرب الفرنسي زين الدين زيدان، بشكل كبير مثلما كان يحدث في الفترة الماضية، إلا أنه أصر على إشراكه في لقاء اليوم ليحرز هدفين كانوا سببا في عبور الريال للنهائي، ليطرح تساؤلات حول ما إذا كان بنزيما أحد الأوراق الأساسية التي سيعتمد عليها زيدان خلال المباريات المقبلة؟

 

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق