عودة إرهاب داعش قبل أيام من الانتخابات العراقية.. سقوط 20 مدنيا.. وقوات الأمن تلاحق عناصر التنظيم

الثلاثاء، 01 مايو 2018 11:32 م
عودة إرهاب داعش قبل أيام من الانتخابات العراقية.. سقوط 20 مدنيا.. وقوات الأمن تلاحق عناصر التنظيم
العراق
كتب أحمد عرفة

نشبت اشتباكات عنيفة بين القوات الأمنية العراقية، وعناصر تنظيم داعش، تسبب في سقوط عشرات القتلى والجرحى، حيث قالت شبكة "سكاي نيوز" الإخبارية عبر حسابها الرسمي على "تويتر"، إن مسلحي داعش يسيطرون على منطقة 14رمضان بمنطقة الطارمية شمال بغداد بعد اشتباكات عنيفة بين القوات الأمنية وسقوط قتلى وجرحى من المدنيين.

ونقلت وكالة "سبوتنيك" الروسية، عن مركز الإعلام الأمني، إعلانه أن القوات الأمنية العراقية تقوم بتطويق وتفتيش منطقة 14 رمضان بقضاء الطارمية شمالي بغداد بعد أن أقدمت عناصر مسلحة على إطلاق النار نحو مجموعة من المواطنين العزل ما أدى إلى مقتل وإصابة عدد منهم، موضحا أن القوات الأمنية تقوم بتطويق وتفتيش منطقة 14 رمضان بقضاء الطارمية شمالي بغداد بعد أن أقدمت عناصر إرهابية على إطلاق النار نحو مجموعة من المواطنين العزل ما أدى إلى استشهاد وإصابة عدد منهم".

وأكدت وكالة "سبوتنيك" الروسية، سقوط 20 مدنيا بين قتيل وجريح، بهجوم شنه مسلحون من تنظيم داعش على قضاء الطارمية شمالي العاصمة العراقية بغداد.

وأوضحت الوكالة الروسية، أن حصيلة الهجوم على الطارمية هي سبعة قتلى و13 جريحا، مضيفة أن خلايا نائمة للتنظيم الإرهابي نفذت الهجوم، موضحا أن القوات الأمنية أغلقت مداخل ومخارج القضاء، وبدأت بتمشيط منطقة 14 رمضان التي شهدت الهجوم.

وقالت القوات الأمنية العراقية إنه بعد العمليات الاستباقية التي نفذتها قطعاتنا الأمنية شمالي بغداد ضد الخلايا النائمة وقتل العديد من الإرهابيين فقد أقدمت بقاياهم على استهداف المواطنيين العزل من خلال إطلاق النار عليهم في إحدى القرى النائية في الطارمية، ما أسفر عن مقتل وإصابة عدد منهم نقلوا على إثرها إلى المستشفىـ نافيا ما تداولته بعض وسائل الإعلام عن انتشار تلك العصابات الإرهابية في قضاء الطارمية الذي تنتشر فيه الأجهزة الأمنية وتفرض سيطرتها هناك، ومشيرا إلى أن العمليات مستمرة لملاحقة تلك العصابة الإجرامية.

وكانت وكالة "سبوتنيك" الروسية، أكدت أن وحدات من الجيش السوري واصلت عملياتها ضد إرهابيي داعش بمنطقة الحجر الأسود جنوبي دمشق، حيث حققوا تقدما جديدا حققه الجيش السوري في الجهة الجنوبية الغربية لدمشق مع توجيه سلاح الجو ضربات دقيقة لمقار وتحصينات الإرهابيين.

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة