الدولار يعزز مكاسبه قبيل إعلان بيان المركزي الأمريكي

الأربعاء، 02 مايو 2018 10:55 ص
الدولار يعزز مكاسبه قبيل إعلان بيان المركزي الأمريكي
دولار
وكالات

عزز الدولار مكاسبه، اليوم الأربعاء، بعدما سجل أعلى مستوى فى ثلاثة أشهر ونصف الشهر فى الجلسة السابقة مع تأهب المستثمرين لإعلان نتيجة اجتماع مجلس الاحتياطى الاتحادى (البنك المركزى الأمريكي) حيث قد يرسم صناع السياسات مسار توقعات أسعار الفائدة.

ورغم أن الأسواق المالية لا تتوقع أى تغيير فى السياسة النقدية الأمريكية لكن المستثمرين سينتظرون أى تعليقات تأخذ فى الاعتبار تأثير قوة الدولار وزيادة العوائد على السياسة النقدية حيث من المرجح أن يؤدى أى مؤشر على زيادة الحذر إلى توقف صعود الدولار.

ومقابل سلة عملات صعد الدولار متجاوزا متوسطه المتحرك فى 200 أمس الثلاثاء وهو مستوى لم يتجاوزه منذ مايو أيار 2017 ويدفع بعض مستثمرى المؤسسات الكبار لإعادة تقييم مراكزهم فى الدولار حسبما ذكر مورجان ستانلي.

واليوم انخفض مؤشر الدولار 0.2 بالمئة إلى 92.242 بعدما سجل أعلى مستوى منذ العاشر من يناير كانون الثانى عند 92.57 فى الجلسة السابقة.

وتماسك الجنيه الاسترلينى بعدما انخفض إلى أقل من 1.36 دولار فى الجلسة السابقة حيث خفض المستثمرون مرهاناتهم على رفع سعر الفائدة الأسبوع المقبل.

وارتفع الاسترلينى 0.2 إلى 1.3635 دولار بعدما تراجع لأدنى مستوى فى أربعة أشهر عند 1.3588 دولار يوم الثلاثاء بفعل بيانات تصنيع بريطانية ضعيفة.

واستقرت عملات أخرى منها الدولار الاسترالى كانت تأثرت بصعود الدولار فى الأسبوعين الأخيرين. وارتفع الدولار الكندى 0.2 بالمئة بينما زاد الفرنك السويسرى 0.4 بالمئة مقابل الدولار.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق