وزير التجارة يترأس وفدا في «اللجنة المصرية السعودية» المشتركة

الأربعاء، 02 مايو 2018 12:09 م
وزير التجارة يترأس وفدا في «اللجنة المصرية السعودية» المشتركة
وزير التجارة والصناعة

يغادر المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة القاهرة، اليوم الأربعاء، متوجهاً إلى العاصمة السعودية الرياض.

ويترأس قابيل وفد مصر في اجتماعات اللجنة الوزارية المصرية السعودية المشتركة، في دورتها الـ 16، المنعقدة برئاسة وزيري تجارة البلدين.

ومن المقرر التوصل إلى عدد من الاتفاقات لتعزيز التعاون الاقتصادي المشترك بين البلدين في العديد من المجالات ذات الاهتمام.

وبدأت أمس أعمال اللجنة التحضيرية على مستوي الخبراء من الجانبين، وتختتم أعمالها اليوم، ويتم رفع توصياتها إلى اللجنة الوزارية، المنعقدة صباح غدا الخميس.

ونظم المكتب التجاري المصري بالرياض، بالتعاون مع السفارة المصرية بالسعودية، سلسلة من الندوات الاقتصادية مع رجال الأعمال السعوديين والسوريين واليمنيين المقيمين بالمملكة.

واستهدفت الندوات استعراض الفرص الاستثمارية المتاحة بالسوق المصري، خلال المرحلة الحالية خاصة في القطاع الصناعي، وحزم الحوافز والتسهيلات التي تتيحها الحكومة؛ لجذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية والمحلية المباشرة للسوق المصري خلال المرحلة المقبلة، حيث عقدت الندوات تحت عنوان «مصر على الطريق الصحيح – شريكك في النجاح».

وشارك في سلسلة الندوات ناصر حمدي السفير المصري بالرياض، والمهندس أحمد عبد الرازق رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية، والدكتور مجدي عبد العزيز رئيس مصلحة الجمارك، والمهندس فتح الله فوزى نائب رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين والمستشار تجاري يحي حليم رئيس المكتب التجاري المصري بالرياض واحمد امام مسئول ملف السعودية بوزارة الاستثمار والتعاون الدولي.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق