نواب: مبادرة «إحياء الجذور» تتويج للعلاقات المصرية اليونانية

الأربعاء، 02 مايو 2018 01:53 م
نواب: مبادرة «إحياء الجذور» تتويج للعلاقات المصرية اليونانية
الرئيس السيسى

رحب عدد من السياسيون  وأعضاء مجلس النواب بمبادرة "إحياء الجذور" بين مصر وقبرص واليونان، مؤكدين أن جذور العلاقات بين مصر والبلدين ترجع إلى مئات السنين وليست وليدة اللحظة إلا أن القيادة السياسية الحالية برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي تسعى إلى توطيد العلاقات بين البلدان لتشمل كافة الأصعدة.

[[[
 

وقال النائب محمد الدامي، عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار، إن العلاقات بين مصر وقبرص واليونان في طريقها للتكامل بعدما شهدته من تعاون سياسي ثم اقتصادي وأخيرًا اجتماعي يتمثل في مبادرة إحياء الجذور التي تهدف إلى تنظيم احتفالية للجاليات اليونانية والقبرصية في مصر لإعادة روح المودة والود وتوثيق العلاقات على مستوى الشعوب والقيادات السياسية.

وأكد نائب المصريين الأحرار، على أهمية المبادرة خاصة أنها جاءت بدعوة وإشراف من الرئيسين المصري والقبرصي واليونان، منوها إلى أنها ستمثل أهمية سياحية أيضًا من خلال الترويج للسياحة داخل مصر وحث اليونانيين وشعوب البحر المتوسط على زيارة الآثار اليونانية القديمة والأماكن التراثية.

yy

 فيما أشاد المهندس أيمن حسني عبد المجيد، المستشار الاقتصادي لحملة راقب نائب وعضو جمعية مستثمري رأس صدر أن الزيارة الحالة لرئيس اليونان هي تتويج للعلاقات المصرية اليونانية التي شهدتها الفترة الأخيرة مشيرًا إلي أن هناك دعوة لزيارة الوفد اليوناني للجزيرة اليونانية الموجودة في شبه جزيرة سيناء.

 وتابع عبد المجيد في تصريحات صحفية،  أن العلاقات المصرية اليونانية تمثل بعد سياسي وثقافي وأمني لكلا الجانبين مشيرًا إلى أن هناك استثمارات بمائة الملايين بين الجانبين كذلك  تمثل السياحة اليونانية لمصر مصدر هام لتوفير العملة الصعبة  لافتا الي ان الكلمة التي ألقاها الرئيس اليوناني عكسك كم الحب والعلاقات القومية بين الجانبين.

وقالت النائبة مايسة عطوة، عضو مجلس النواب، ورئيس لجنة المرأة لاتحاد نقابات عمال مصر واتحاد حوض النيل، إن مبادرة إحياء الجذور التى أطلقها  الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال زيارته إلى قبرص نهاية العام الماضي وبالتحديد في نوفمبر 2017، تهدف إلى إقامة فعاليات على مدار أسبوع تحت عنوان "إحياء الجذور".
 
وأشادت عطوة بالتنظيم والإشراف والإدارة الجيدة والفعالة لوزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج السفيرة نبيلة مكرم، والتى بذلت جهدا غير عادي لوصول هذه الاحتفالية الى ارض الإسكندرية واخراجها بهذا الشكل الذي يليق بمصر، فما تكبدته مكرم، من جهد وعناء اثمر عن هذه الاحتفالية الدولية والتى لاول مرة فى مصر نقوم بتكريم جاليات أجنبية.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة