عبور أكبر سفينة حاويات بالعالم لأول مرة قناة «السويس الجديدة» اليوم

الأربعاء، 02 مايو 2018 03:25 م
عبور أكبر سفينة حاويات بالعالم لأول مرة قناة «السويس الجديدة» اليوم
السفينة البنمية

شهدت قناة السويس اليوم الأربعاء، عبور سفينة الحاويات البنمية العملاقة EVER GOLDEN، في أول رحلة بحرية لها، ضمن قافلة الجنوب.

وقال الفريق مهاب مميش رئيس هيئة القناة، إن السفينة عبرت من الممر الملاحي الجديد للقناة، في رحلتها القادمة من ماليزيا، والمتجهة إلى الولايات المتحدة الأمريكية بحمولة كلية 221 ألف طن.

وتعد سفينة الحاويات العملاقة أحدث سفن أسطول الخط الملاحي الصديق للبيئة EVER GREEN.

تم تدشينها في ترسانة  IMBARI باليابان في مطلع العام الجاري، وتُصنف كواحدة من أكبر سفن الحاويات في العالم، حيث يبلغ طولها 400 متر، وعرضها 59 متر، فيما يبلغ غاطسها 53 قدم، وتستطيع أن تحمل على متنها حتى 20 ألف حاوية قياسية.

 

السفينة Ever4-  Golden تعبر القناة من السويس متجهه إلى بورسعيد
 
السفينة تعبر2-  القناة من السويس متجهه إلى بورسعيد 2
 
وأوضح مميش، أن استقبال قناة السويس لأحدث سفن الأسطول العالمي، لاسيماً سفن الحاويات في أولى رحلاتها البحرية، يعد دلالة واضحة على الأهمية الاستراتيجية للقناة، في خدمة حركة التجارة العالمية بين الشرق والغرب.
 
وأكد استعداد القناة للتعامل مع كافة المتغيرات في سوق النقل البحري، من خلال مشروعات التطوير المستمرة بالمجرى الملاحي، وآخرها مشروع القناة الجديدة، بالإضافة إلى اتباع الهيئة لسياسات تسويقية مرنة قادرة، على جذب خطوط ملاحية جديدة لم تكن تعبر القناة من قبل.

وأعرب اللواء بهاء بدر وكيل شركة EVER GREEN  المالكة للسفينة، عن سعادته بعبور هذه السفينة العملاقة، مشيراً إلى أن الشركة المالكة للسفينة، قد وضعت في اعتبارها عند التصميم، أبعاد المجرى الملاحي للقناة، مؤكداً على أهمية مشروع قناة السويس الجديدة في تطوير الخدمات الملاحية المُقدمة للسفن العابرة.

ووجه مميش وجميع العاملين الشكر بالهيئة على ما يقدمونه من دعم فني ولوجيستي لخدمة حركة التجارة العالمية.

وشهدت قناة السويس اليوم وأمس عبور 102 سفينة من الاتجاهين بإجمالي حمولات7 مليون طن، بلغ عدد السفن العابرة من اتجاه الشمال 44 سفينة بإجمالي حمولات  2.8  ، فيما بلغ عدد السفن العابرة من اتجاه الجنوب  58 سفينة، بإجمالي حمولات 4.2 مليون طن.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق