«حزمة من المشاعر».. أشياء رائعة يعلمها الأحفاد لأجدادهم

الخميس، 03 مايو 2018 11:00 ص
«حزمة من المشاعر».. أشياء رائعة يعلمها الأحفاد لأجدادهم
الأحفاد
إسراء سرحان

يعلمك أحفادك أشياء كثيرة كل يوم، فهم يساعدونك على اكتشاف جوانب من نفسك لم تكن على علم بها، بالرغم ، أنت كونك أب فهذا يغير حياتك للأفضل أما كونك أحد الأجداد فهذا يمنحك نوعًا آخر من السعادة.

كل حالة فريدة من نوعها، ولكن معظمنا سيختبر شعور كونه «جد»، كمرحلة استثنائية مليئة بالتحديات الجديدة للنمو، بل وحتى إيجاد نفسه في مواقف غير متوقعة، لذلك من الجدير أن نفكر في هذه المرحلة من الحياة لتحليل كل ما يمكن أن يجلبوه لنا من مشاعر، وفق موقع«فسيولوجي».


حزمة صغيرة من المشاعر

تقع مسؤوليات تربية الطفل على عاتق الوالدين، حيث إنهم النواة الرئيسية في كل خطوة من حياة الطفل، لكن الأجداد يشكلون الطبقة الثانية من الدعم في حياته، الاتصال مع أحفادهم يعتمد على نوعية العلاقة التي بينهم، لذلك فهم يساعدونا في:

تجعلنا نعيد التفكير في الأخطاء التي ارتكبناها مع أطفالنا

لا أحد يولد يعرف كل شيء عن تربية الأطفال، في بعض الأحيان تُجبرنا بعض المواقف الشخصية على تربيتهم عكس ما كنا نريد، ربما بسبب المشاكل الاقتصادية، أو العمل الذي يتطلب منك قضاء الكثير من الوقت خارج المنزل.

عند رعاية أحفادهم، هذا يجعلهم يفكرون في كيفية القيام بالأشياء بشكل مختلف أو تعويض الأخطاء مع أطفالهم، وبدلاً من تجنب ارتكاب تلك الأخطاء مرة أخرى،  فإنهم ينصحون جميع الآباء بأخذ هذه النصائح بعين الاعتبار.


توفير السعادة

يجب أن يحدد الآباء القواعد والقيود والتحذيرات والعقوبات الخاصة بالسلوك السيئ، أما الأجداد مسؤوليتهم ليست هي نفسها، فدورهم كمقدمي الرعاية الأولية ، هي مساعدة أحفادهم على السعادة، لأنهم هم مصدر جديد للطاقة يجبروننا على تحقيق أفضل ما في وسعنا، وقبل كل شيء، أن نصبح أحد أن ننجح في جعلهم يحبوننا.

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة