«الأتربي»: لجنة مشكلة من 3 بنوك لدراسة مشروعات الإنتاج الحربي لتمويلها

الأربعاء، 02 مايو 2018 05:42 م
«الأتربي»: لجنة مشكلة من 3 بنوك لدراسة مشروعات الإنتاج الحربي لتمويلها
محمد الاتربى رئيس بنك مصر
أسماء أمين

أكد محمد الاتربى رئيس بنك مصر، إن الفترة الماضية شهدت إنشاء لجنة من ثلاثة بنوك: «الأهلي المصري، ومصر وتنمية الصادرات، والقاهرة»، بالإضافة إلى وزارة الإنتاج الحربي، لدراسة المشروعات الخاصة بالإنتاج الحربي، لتوفير التمويل لها.

وأكد، رئيس بنك مصر، في تصريح خاصة لـ«صوت الأمة»، أن البنك جاهز لتمويل المشروعات الأخيرة، بشرط أن تكون ذات جدوى اقتصادية ولديها قدرة على سداد التزاماتها.

ولفت إلى أن مصانع الإنتاج الحربى أنتجت 40 مليون عداد وكهرباء يعملون فى المنازل حاليا، مؤكدًا أن الوزارة تعمل مع وزارة الإسكان للتوسع فى إنشاء محطات المياه والصرف الصحى لزيادة الطلب عليها.

ومن المشروعات التى تنفضها وزارة الإنتاج الحربى دخولها  مع وزارة الكهرباء لصناعة العدادات الذكية وبعض الاحتياجات الأخرى، كما تدخل مع وزارة الرى والموارد المائية لعمل 49 بئر بتوشكى يداروا بالطاقة الشمسية، وحفر 100 بئر بغرب المنيا، ومشروع خاص بميكنة الحيازة الزراعية لعمل 7 مليون كارت ذكى لكل حائز مع وزارة الزراعة، لتصبح الدولة قادرة لإعطاء المستحق فى الزراعة فى الأسمدة والكيماويات وغيرها فى مثل هذا الدعم.

كما تعمل الوزارة أيضا مع وزارة التربية والتعليم فى بناء المدارس، وتجديد المدارس الأخرى، كما تعمل مع وزارة الشباب والرياضة حيث أنشأت الوزارة 750 ملعبا خماسيا وتعمل حاليا فى 68 آخرين، كما تم تنفيذ 135 ملعبا قانونيا، وحمامات سباحة أوليمبية وتجديد استادات، فى إطار الدور الوطنى وحماية الأمن القومى المتمثل فى الشباب وحمايتهم، مشيرًا إلى أن هناك بروتوكول تعاون مع الأزهر الشريف لتولى الوزارة كافة الموضوعات الهندسية المتعلقة بالمؤسسة وتلبية احتياجاتهم، فضلا عن العمل مع صندوق تحيا مصر فى القرى.

وقامت الوزارة بالتعاون مع القطاع الخاص واتحاد الصناعات، وهناك أعمال كثيرة بين الإنتاج الحربى واتحاد الصناعات، كما أن هناك برتوكول تعاون بين الوزارة وشركة الريف المصرى، لإنشاء شركة لتدبير المعدات الزراعية، كما أن هناك تعاون مع شركة العاصمة الجديدة لتدبير المكون المحلى وكل مستلزمات الإنتاج الذى سيكون من خلال الوزارة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق