السعودية تسمح للسيدات بقيادة سيارات الأجرة العائلية

الأربعاء، 02 مايو 2018 06:46 م
السعودية تسمح للسيدات بقيادة سيارات الأجرة العائلية
السعوديه تسمح للسيدات بقياده سيارات الاجره العائليه
أمل غريب

قررت هيئة النقل العام بالمملكة العربية السعودية، السماح مبدئيا للسيدات، بمنحهن تراخيص العمل في قيادة السيارات الأجرة العائلية ونقل المعلمات.

واشترطت هيئة النقل العام بالمملكة العربية السعودية، استخدام المركبات العائلية الكبيرة، بحيث لا تقل مقاعدها عن 7 مقاعد، إلى جانب أن تكون قائدة المركبة من الكادر الوطنية النسائية، وأن تكون حاصلة على رخصة قيادة عامة من الفئة الأولى.

 وسمحت السعودية، للنساء بالقيادة في نهاية شهر سبتمبر من العام 2017، على أن يبدأ تنفيذ القرار من العام 2018، شريطة أن يكون إتمام سن الـ 18 شرط للحصول على رخصة القيادة الخاصة وقيادة الدراجات الآلية، وشرط إتمام الـ 20 لرخص القيادة العامة ومركبات الأشغال العامة، بينما يستثنى من ذلك، من يمُنح ترخيصا مؤقتا لا تزيد مدته على سنة، لمن أتم سن الـ 17.

السعوديه تسمح للسيدات بقياده سيارات الاجره العائليه
السعوديه تسمح للسيدات بقياده سيارات الاجره العائليه

 

كما أعلنت الإدارة العامة للمرور بالمملكة، في وقت سابق، أنه سيتم السماح للنساء بقيادة الشاحنات والدراجات النارية، كون قرار السماح للمرأة بالقيادة نص على تطبيق أحكام نظام المرور ولائحته التنفيذية على الإناث والذكور على حد سواء.

وأصدر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، أمرا باعتماد تطبيق أحكام نظام المرور ولائحته التنفيذية، بما فيها إصدار رخص القيادة على الذكور والإناث على حد سواء.

وقال الملك سلمان بن عبد العزيز، في الأمر الموجه لوزير الداخلية، «نشير إلى ما يترتب من سلبيات من عدم السماح للمرأة بقيادة المركبة، والإيجابيات المتوخاة من السماح لها بذلك مع مراعاة تطبيق الضوابط الشرعية اللازمة والتقيد بها».

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق