تحطم طائرة شحن عسكرية أمريكية.. تابعة لطيران الحرس الوطني وقوات الإنقاذ تعثر على 16 جثة

الأربعاء، 02 مايو 2018 08:23 م
تحطم طائرة شحن عسكرية أمريكية.. تابعة لطيران الحرس الوطني وقوات الإنقاذ تعثر على 16 جثة
تحطم طائره
كتب أحمد عرفة

تعرضت الولايات المتحدة الأمريكية، لأضخم حادث في تاريخ الطيران العسكري للولايات المتحدة الأمريكية، حيث كشفت القوات الجوية الأمريكية، تفاصيل تحطم طائرة شحن عسكرية قرب مطار في مدينة سافانا بولاية جورجيا جنوب شرق البلاد.

 

ونقل موقع "العربية" السعودي، عن إدارة الطوارئ التابعة لمقاطعة لفلور، قولها إن فرق الإنقاذ عثرت على جثث 16 شخصا، جميعهم كانوا على متن الطائرة، حيث قالت وكالة إدارة الطوارئ في مقاطعة تشاثام، في تغريدة لها على موقع التواصل الاجتماعي تويتر عن سقوط الطائرة قبيل ظهر اليوم الأربعاء عند تقاطع طرق، وطلبت من السكان تجنب المنطقة.

 

وأوضح الموقع السعودي، أن الطائرة المتحطمة من طراز سي-130 وهي تابعة لطيران الحرس الوطني ولم يعلن عن سقوط ضحايا في الحادث حتى الآن.

 

كما نقلت وكالة "سبوتنيك" الروسية، عن القوات الجوية الأمريكية، إعلانها أن طائرة شحن عسكرية "إس-130" تحطمت في ولاية جورجيا، حيث قالت ممثلة المكتب الإعلامي:،يمكننا التأكيد أنها طائرة الحرس القومي،  هذا كل ما نعرفه في الوقت الحالي، فيما نشرت الرابطة المهنية لرجال الإطفاء في مدينة سافانا، في وقت سابق، صورة من مكان الحادث لذيل الطائرة بجانب الطريق،  وخلفه لهب ودخان أسود.

ونقلت الوكالة الروسية، عن ممثل مطار سافانا كينديس كاربنتر، أن الطائرة تحطمت قرب المطار، فيما أكدت نائبة الطبيب الشرعي في المنطقة، تيفاني ويليامس، مقتل شخصين على الأقل في حادث تحطم طائرة شحن عسكرية أمريكية "إس-130" في الولايات المتحدة، بدوره أوضح الحرس الوطني الأمريكي، أنه كان على متن الطائرة خمسة أشخاص، وهي تابعة للحرس الوطني لإقليم بورتوريكو.

من جانبه علق الدكتور أيمن سلامة، استاذ القانون الدولي، إن حادث تحطم طائرة عسكرية أمريكي يعد أحد أضخم حادث في تاريخ الطيران العسكري للولايات المتحدة الأمريكية، حيث يأتي هذا بعد حادث وقع في بداية الثمانينات، حيث انفجرت طائرة النقل العسكري الأمريكية التي أقلت قرابة 250 من العسكريين الأمريكيين المشتركين في قوة ال MFO و تسميتها القانونية القوة متعددة الجنسيات والمراقبين من مطار  الجورة، وقبل هبوط الطائرة في أحد القواعد الجوية الأمريكية انفجرت الطائرة في المجال الجوي الكندي.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق