الهيئة العامة للاستعلامات تنظم ورشة عمل حول الثقافة واحتياجات الشباب بمطروح (صور)

الأربعاء، 02 مايو 2018 10:07 م
 الهيئة العامة للاستعلامات تنظم ورشة عمل حول الثقافة واحتياجات الشباب بمطروح  (صور)
الهيئة العامة للاستعلامات تنظم ورشة عمل حول الثقافة واحتياجات الشباب بمطروح

نظم مركز إعلام مطروح التابع للهيئة العامة للاستعلامات، ورشة عمل حول  الثقافة واحتياجات الشباب، وذلك بمكتبة قصر ثقافة مطروح، ضمن محور رفع الوعي الثقافي الذي تتبناه الهيئة العامة للاستعلامات.

شارك في الورشة عدد من طلاب التعليم الجامعي، ومحمد حمدي رئيس الفرع الثقافي بمطروح، الذي أكد أن فرع الثقافة بمطروح، يشهد تطورا كبيرا فى كافة الأنشطة الثقافية.

وتم عمل حلقة نقاشية مصغرة، خلال الورشة، حول مستقبل الثقافة بمطروح،  شارك خلالها الشباب بطرح الأسئلة والمقترحات، على رئيس الفرع الثقافي، حول ضرورة تطوير قاعات الندوات و تحديث المكتبة، إضافة إلى الاهتمام بالإعلان عن أنشطة المديرية وتطويرها والاهتمام بإقامة الدورات التدريبية وتنظيم الرحلات الثقافية .

 وأوضح " حمدي" أن ضعف الإقبال علي مكتبة الهيئة العامة لقصور الثقافة بمطروح، بسبب ضعف ميزانية المكتبة إلى جانب أن عزوف القراء عن التردد على المكتبة، جعل تطويرها وتزويدها بكتب احدث مسألة صعبة، حيث يتسبب عزوف القراء فى عدم تحديد اتجاهات القراء ونوعية الكتب المراد تزويد المكتبة بها.

وناشد رئيس الفرع الثقافي بمطروح، الشباب بضرورة التردد على المكتبة بشكل دوري، مع التقدم للإدارة بطلبات بنوعية الكتب التي يرغبون في تزويد المكتبة بها، لإعادة الجمهور إليها  وأشار إلى أن مسرح الثقافة، يشهد الآن طفرة حقيقية، من حيث العروض المقدمة أو تبنى المواهب المترددة على القصر.

وشهدت ورشة العمل التدريبية التي أدارها احمد رمضان محمود مدرب المهارات الحياتية، مناقشة بعض القضايا المتعلقة بالثقافة في محافظة مطروح، كإشكالية عزلة التراث الشفاهي البدوي، وكيفية الحفاظ عليه وسبل تدوينه لإنقاذه من الاندثار  وكيفية تفاعل الشباب مع القضايا الثقافية والاجتماعية.

 كما تم تفعيل مهارات الشباب  الشخصية والحياتية، لتنمية قدراتهم حول كيفية تلقى أدوات تطوير الثقافة المحلية وسبل الحفاظ عليها.

 وخرجت الورشة بعدد من التوصيات، أهمها ضرورة الاهتمام بطرح النماذج الثقافية المصرية  بصورة معاصرة، لتستفيد منها الأجيال الحالية، وضرورة الاهتمام بالتنمية الثقافية للشباب من قبل الجهات المعنية بالعمل الثقافي بالمحافظة، خاصة خلال الإجازة الصيفية، بالإضافة إلى ضرورة قيام مديرية الثقافة بتسجيل التراث البدوي، لحمايته من الاندثار وحفاظا على الهوية الثقافية للمجتمع.

 

ورشة عمل حول الثقافة واحتياجات الشباب بمطروح  (1)
 

 

ورشة عمل حول الثقافة واحتياجات الشباب بمطروح  (2)
 

 

ورشة عمل حول الثقافة واحتياجات الشباب بمطروح  (3)
 

 

ورشة عمل حول الثقافة واحتياجات الشباب بمطروح  (4)
 

 

ورشة عمل حول الثقافة واحتياجات الشباب بمطروح  (5)
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق