خسائر قطر تدفعها لإقراض طائراتها للخطوط الجوية البريطانية

الأربعاء، 02 مايو 2018 10:40 م
خسائر قطر تدفعها لإقراض طائراتها للخطوط الجوية البريطانية
تميم بن حمد
كتب أحمد عرفة

ما زالت الخسائر القطرية تستمر في ظل استمرار المقاطعة العربية للدوحة للشهر الـ11 على التوالي، دفع تنظيم الحمدين لإقراض الطائرات للخطوط الملكية البريطانية.

ونقل موقع "العرب مباشر"، عن وكالة "بلومبيرج" الاقتصادية، تأكيدها أن الخطوط الجوية القطرية تفكر في إقراض طائرات الركاب الضخمة التابعة لها (wide-body models)، من طراز Boeing Co. 787 إلى الخطوط الملكية البريطانية، وذلك بعد الخسائر الفادحة التي تعرضت لها الخطوط القطرية بعد المقاطعة العربية للدوحة لدعمها للإرهاب.

 

وأوضحت وكالة "بلومبيرج" الاقتصادية، أن هذه الخطوة جاءت لامتصاص السعة الزائدة في شركة الخطوط القطرية بسبب قلة الركاب، حيث خففت الضغوط عن أسطول المملكة المتحدة؛ وذلك لخضوع بعض طائراتها الخاصة بوينغ 787 لإصلاحات طارئة.

 

ولفتت وكالة "بلومبيرج" الاقتصادية، إلى أن شركة الخطوط الجوية القطرية أعارت طائرات إيرباص من طراز A320 إلى الخطوط الجوية البريطانية بعد قلة حركة الطيران القطري بعد إغلاق المطارات الجوية الخليجية أمام طيران الحمدين، ولكن هذه العملية من إعارة طائرات ضخمة تخضع حاليا للتدقيق من جانب قطر لأنها ستكون الأولى التي تحتوي على طائرات طويلة المدى.

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق