اليوم.. افتتاح معرض مسابقة الفنون البصرية بمركز الحرية للإبداع بالإسكندرية

الخميس، 03 مايو 2018 12:04 م
اليوم.. افتتاح معرض مسابقة الفنون البصرية بمركز الحرية للإبداع بالإسكندرية
مسابقة “الشباب للفنون البصرية”
الإسكندرية - محمد صابر

يشهد مركز الحرية للابداع التابع لصندوق التنمية الثقافية بالاسكندرية اليوم الخميس 3 مايو فى تمام السابعة مساءً افتتاح مسابقة “الشباب للفنون البصرية” في دورتها السادسة، بمشاركة 76 فنان ، وأكثر من 79 عمل فني متنوع بكافة أنواع الفنون، يفتتح المعرض الناقدة الفنانة الدكتورة امل نصر.
 
أوضح الدكتور عادل مصطفى ، أن المسابقة تضمن أنواع مختلفة من الفنون ومنها الرسم والتصوير الزيتي والجرافيك والنحت والتصوير الفوتوغرافي وتجهيز في الفراغ، نفذها مجموعة من الفنانين الأكاديمين والهواة تحت سن 35 سنة، ويستمر المعرض لمدة شهر من اليوم.
 
أشار الفنان الدكتور وليد قانوش، مدير مركز الحرية للإبداع، إلى ان اعلان الفائزين والجوائز المالية سيكون خلال افتتاح المعرض وهى مقدمة من صندوق التنمية الثقافية مقدارها احد عشرة آلاف جنيه مقسمة على عدة جوائز، الجائزة الكبرى 5 آلاف جنيه، والأولى 3 آلاف جنيه، والثانية ألفان جنيه، والثالثة ألف جنيه، بالإضافة لثلاثة جوائز تشجيعية عبارة عن شهادات تقدير ،وجائزة لجنة التحكيم الخاصة (منحة الفنان المقيم).
 
وجدير بالذكر ان عدد المتقدمين للمسابقة هذا العام حوالى 185 فنان تم تصفيتهم من قبل لجنة التحكيم المكونة من  الدكتورة عزة ابو السعود ، الفنان ماهر جرجس ،والفنان هانى السيد - على مرحلتين المرحلة الاولى قُبل 125 فنان وفى المرحلة الثانية تم تصفيتهم الى 76 فنان ومشارك.

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة