«صحة المواطن مش في دماغهم».. إسكان النواب تهاجم وزراء المالية والتخطيط والإسكان

الخميس، 03 مايو 2018 12:57 م
«صحة المواطن مش في دماغهم».. إسكان النواب تهاجم وزراء المالية والتخطيط والإسكان
لجنة الإسكان - أرشيفية

انتقد النائب معتز محمود، رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب، غياب وزراء المالية والتخطيط والإسكان، عن اجتماع اللجنة اليوم، الخميس والذى كان مخصصا لمناقشة بحث إمكانية زيادة الاعتمادات المالية للمرافق "مياه الشرب والصرف الصحى" فى الموازنة العامة 2018/2019.

وتابع محمود: كنت أتمنى حضور الوزراء المعنيين، ولكن للأسف يبدو أن صحة المواطن المصرى "مش فى دماغهم"، وأن مشاكل الصرف الصحى لا تحظى باهتمامهم .

وقال النائب يسرى المغازى، وكيل لجنة الإسكان بمجلس النواب، إن الأحداث التى شهدتها القاهرة الأسبوع الماضى الخاص بتجمع مياه الأمطار فى بعض المناطق أصاب بعض المواطنين بالهلع.

وأوضح المغازى، خلال اجتماع لجنة الاسكان اليوم، الخميس، أن حالة الهلع التى أصابت المواطنين نتيجة أن هذه المدن جديدة ومن المفترض أنها تتمتع بمنظومة صرف قوية وتم تخطيطها وفقا للأساليب العلمية الحديثة، متابعا لو استمرت السيول لساعة واحدة أخرى كنا سنشهد انهيارات كثيرة .

وأضاف وكيل لجنة الإسكان بمجلس النواب، أن هذه السيول أظهرت مدى الترهل وعدم الالتزام وعدم الاستفادة من الكوارث السابقة، مطالبا بعقد جلسة طارئة باللجنة لمناقشة هذا الأمر.

ومن جانبه علق النائب معتز محمود، رئيس اللجنة قائلا: المشكلة ليست فى التجمع فقط ولكن الأزمة تتمثل فى منظومة جديدة للتعامل فى المستقبل مع هذه الأزمات والتغيرات المناخية، ولابد من عمل صرف مطر فى كل الطرق الجديدة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة