وزير البترول: ارتفاع استهلاك بنزين 95 الجديد لمتوسط 530 ألف لتر يوميا

الخميس، 03 مايو 2018 01:31 م
وزير البترول: ارتفاع استهلاك بنزين 95 الجديد لمتوسط 530 ألف لتر يوميا
المهندس طارق الملا وزير البترول
مروة الغول

أكد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية على استمرار قطاع البترول مواكبة التطورات الحديثة لرفع كفاءة وتوفير استهلاك الوقود من خلال تحسين المواصفات الفنية وطرح أنواع جديدة تتناسب محركات السيارات الحديثة واحتياجات شريحة كبيرة من مستخدميه.
 
وأضاف الملا أن مؤشرات استهلاك البنزين 95 الجديد ذو العلامة التجارية الذى تم طرحه فى الأسواق فى فبراير الماضى من خلال منافذ تسويق شركتى إكسون موبيل وتوتال أوضحت حدوث زيادة كبيرة فى اقبال المستهلكين على هذا البنزين الجديد لترتفع مبيعاته إلى متوسط 530 ألف لتر يوميا حتى شهر أبريل الماضى بالمقارنة بـ 110 ألف لتر يوميا قبل بداية يونيه 2017 بزيادة نسبتها أكثر من 480%.
 
وأشار طارق الملا إلى أن طرح البنزين الجديد من خلال منافذ محطات الشركتين يعد مرحلة أولى وستلحق بهما باقى شركات التسويق العاملة بالسوق المصرى التى حاليا فى إطار التجهيز بالإضافات الخاصة بكل شركة لطرح بنزينها الجديد بالعلامات التجارية.
 
وأدى طرح البنزين الجديد فى حدوث زيادة فى اجمالى استهلاك البنزين 95 ككل من إجمالى البنزين المباع بنوعيه 80 و92 إلى 2% فى أبريل الماضى مقابل نسبة 4ر0% فى يونيه 2017.
 
وشجع إقبال المواطنين على استخدام البنزين 95 شركات التسويق إلى زيادة منافذ التسويق ليرتفع عدد المحطات بنسبه 50% فى شهر أبريل الماضى مقارنة بشهر يونيه 2017.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق