غرفة الطباعة والتغليف توقع بروتوكول مع بنك مصر لتمويل المشروعات الصغيرة

الخميس، 03 مايو 2018 02:29 م
غرفة الطباعة والتغليف توقع بروتوكول مع بنك مصر لتمويل المشروعات الصغيرة
جانب من توقيع البروتوكول

وقعت اليوم غرفة صناعة الطباعة والتغليف وبنك مصر، مذكرة تعاون تهدف الى التنسيق فيما بينهما لمنح تمويل قروض للمشروعات الصغيرة لأعضاء الغرفة من المطابع وشركات التغليف لتنمية أعمال تلك الصناعات الهامة وذلك بمقر الإتحاد.

ووقع البروتوكول أحمد جابر رئيس مجلس إدارة غرفة صناعة الطباعة والتغليف وشريف البحيري رئيس قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة والتمويل متناهي الصغر، مفوضا عن محمد الأتربي رئيس مجلس إدارة البنك.

وأعتبر أحمد جابر هذا الإتفاق يساهم في تحقيق الغرفة لجانب هام من خدمات الغرفة التي تحرص على تقديمها إلى الأعضاء، فيما يخص النهوض بأعمالهم والتوسع فيها ودعم المشروعات الصغيرة في القطاع.

ومن جانبه كشف شريف البحيري، أن توقيع هذا البروتوكول يمثل سابقة هي الأولى من نوعها وعبر عن فخره بها كون بنك مصر هو أحد البنوك الوطنية التي تهتم بتمويل المشروعات الصغيرة لدورها الهام في تنمية الإقتصاد الوطني والإستقرار الإجتماعي وزيادة الناتج القومي، وأكد على أن بنك مصر لا يدخر وسعا في سبيل تيسير حصول المشروعات الصغيرة على التمويل وكذلك توفير العديد من الخدمات والأوات غير التقليدية لمساندة ودعم هذا القطاع الواعد.

ويأتي توقيع البروتوكول في إطار مبادرة البنك المركزي، والتي بموجبها سيتمكن أصحاب المطابع وشركات الدعاية والتغليف من الحصول على التمويلات اللازمة بفائدة بسيطة متناقصة قيمتها ٥%.

وأوضح جابر أن الغرفة ستقوم بتقديم كافة التسهيلات لأعضائها لتيسير حصولهم على تلك التمويلات، وذلك بإعداد خطابات الترشيح والتعريف بالمنشأة لدى البنك، والتأكد من إستيفاء الشركات لكافة المستندات والشروط المؤهلة للحصول على القرض، كما أن الغرفة ستقوم بالتسويق للتمويل لدى أعضائها مستخدمة كافة آلياتها وقوتها التسويقية والترويجية في سبيل إنتفاع أكبر عدد ممكن من الأعضاء على هذا الدعم المالي المميز.

وشهد توقيع البروتوكول المهندس نديم إلياس نائب رئيس الغرفة ورئيس المجلس التصديري للطباعة والتغليف وعدد من ممثلي القطاعات والإدارات المختلفة في بنك مصر ومن أعضاء الغرفة.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق