معهد دراسات جامعة القاهرة يكرم وزير التنمية المحلية

الخميس، 03 مايو 2018 02:48 م
معهد دراسات جامعة القاهرة يكرم وزير التنمية المحلية
وزير التنمية المحلية
ماجد تمراز

 
كرم معهد الدراسات والبحوث الإحصائية بجامعة القاهرة والجمعية الإحصائية المصرية اليوم الخميس اللواء أبو بكر الجندى وزير التنمية المحلية بمقر المعهد وذلك لجهوده المتميزة في مجال الإحصاء والبحوث الإحصائية خلال توليه رئاسة الجهاز المركزي للتعبئة العامة والاحصاء.
 
 
وتسلم اللواء أبوبكر الجندي درع معهد البحوث الإحصائية من الدكتور السيد خاطر عميد المعهد كما تسلم درع الجمعية الإحصائية المصرية من الدكتور هشام مخلوف رئيس الجمعية، حضر التكريم  اللواء كمال الدالي محافظ الجيزة وعدد من أعضاء هيئة التدريس بالمعهد وعدد من العاملين بالجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء وقيادات وزارة التنمية المحلية والدكتور إبراهيم فوزي وزير الصناعة الأسبق.
 
 
وفِي بداية الاحتفال أكد الدكتور السيد خاطر أن اللواء أبوبكر الجندي لم يبخل علي المعهد خلال توليه رئاسة الجهاز، وأعرب عن سعادته بوجود الوزير في المعهد لتقديم الشكر له. 
 
 
كما رحب الدكتور هشام مخلوف بالوزير وأكد أنه لمس منه ما قام به من جهد وتطوير للجهاز المركزي خاصة في ظل الإحصاءات التي أصدرها الجهاز في كافة المجالات والقطاعات .    
 
 
ومن جانبه أعرب اللواء أبوبكر الجندي عن سعادته بهذا التكريم واشار الوزير الي انه استطاع بابناء العاملين بالجهاز المركزي للاحصاء وبعض الخبرات المصرية المتخصصة في مجال الإحصاء ان يخرجوا التعداد السكاني لعام ٢٠١٧ بأفضل صورة له ، وأضاف الوزير أنه بتعب القيادات والعاملين بالجهاز استطاعوا بناء جهاز إحصاء علي أحسن مايكون، وشدد اللواء أبوبكر الجندي علي أهمية التدريب والتعلم لكافة العاملين بالجهاز الإداري للدولة. 
 
 
وأشار الوزير إلى أهمية ما تم إنتاجه من الجهاز الإحصاء للدولة لوضع الخطط المطلوبة لكافة القطاعات بالمجتمع. 
 
 
وأوضح الوزير أن هناك اعداد كبيرة من العاملين بالجهاز المركزي وبعض القيادات التي تم الاستعانة بها خلال السنوات الاخيرة كانوا يعملون لأكثر من ١٤ ساعة يومياً لإخراج التعداد السكاني والاحصائي العام الماضي علي أكمل ما يكون والذي أشادت به كل جهات الدولة وبعض المنظمات الدولية . 
 
 
وقال الجندي ان الرؤية  في الجهاز كانت متطورة ومستشرفة المستقبل لافتا الي ان رئيس الوزراء عقد اجتماعا منذ ايام لتطوير الجهاز الاداري للدولة وما تم بحثه ومناقشته قام الجهاز المركزي للتعبئة العامة والاحصاء بتنفيذها بداية من عام ٢٠٠٧  ، وأكد اللواء الجندي انه كان يملك فريق عمل بالجهاز المركزي للاحصاء جاهز للتعليم والتدريب وغير معوق لاي أفكار جديدة ويعملون بكل حب وجدية . 
 
 
وقدم الوزير الشكر لكافة العاملين بالجهاز المركزي للاحصاء خلال الفترة التي عمل معهم فيها . 
 
 
وأضاف وزير التنمية المحلية ان العاملين بالجهاز كانوا يعملون بروح الفريق والعطاء والتضحية  وكانت ملحمة عظيمة ومنظومة عمل متكاملة تستحق الاحترام والتقدير ، واعرب الوزير عن أمنياته بان تتواجد هذه الروح في كافة مؤسسات الدولة الاخري . 
 
 
وقال الوزير إن الوزارة هي الذراع التنفيذي للحكومة لتقديم الخدمات للمواطنين في كافة المحافظات ، واعرب الوزير عن امله في تقديم الخدمات بصورة افضل خلال الفترة القادمة ، واشار الوزير الي ان الوزارة بالتنسيق مع وزارة التخطيط وكافة المحافظات تعمل علي ميكنة الخدمات المقدمة للمواطنين في كافة الأحياء بالمحافظات وانشاء مراكز تكنولوجية متطورة تفصل فيها الخدمة ان مقدمها . 
 
 
 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق