خبير أسواق المال: الحديث عن انهيار الأسهم وخفض الدعم سبب تراجع البورصة اليوم

الخميس، 03 مايو 2018 04:40 م
خبير أسواق المال: الحديث عن انهيار الأسهم وخفض الدعم سبب تراجع البورصة اليوم
ريمون نبيل خبير أسواق المال
هدى خليفة

قال ريمون نبيل خبير أسواق المال، إن تراجع مؤشرات البورصة الرئيسية اليوم أمر طبيعى من الجهة الفنية حيث ان المؤشر إيجي إكس 30 قد اقترب من مستوى.

وفسر هذا التراجع بأنه مجرد حركة هبوطية تصحيحية خاصة بعد ارتفاعه القوي من مستوى 15000 الى 18400 نقطة بدعم بعض الأسهم القيادية .

وتوقع أن يقترب المؤشر الرئيسي من مستوى الدعم عند 17700 نقطة خلال بداية جلسات الاسبوع المقبل وتظهر بعض البوادر الشرائية على تلك الاسهم التى قد تقود المؤشر للصعود مره اخرى .

وأضاف ل صوت الأمة أن هناك أخبار قد أثرت سلبيا على البورصة كالتصريحات الغير مبررة من رجل الاعمال نجيب ساويرس عن تضخم المستويات السعرية للاسهم فى اسواق المال وان الاستثمار قد يتجه الفترة المقبلة الى الذهب مما ادى الى عدم اطمئنان المستثرين واهتزاز قرارتهم الاستثماريه

وأشار الى بعض التصريحات التى تؤكد اقتراب اتخاذ القرار بخفض الدعم على الطاقة مرة أخرى فى ظل تحقيق خطة الإصلاح الاقتصادي والذى قد يؤجل بعض الوقت من تخفيض الفائدة من البنك المركزى مرة اخرى بسبب التضخم الذى قد يرتفع ولو مؤقتا بسبب خفض دعم الطاقه المتوقع وذلك يعود ايضا على بعض القرار الاستثمارية من جهة المؤسسات بالترقب والحذر.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق