مساعد وزير الصحة السابق: القضاء على فيروس «سي» فتح طاقة القدر

الخميس، 03 مايو 2018 04:59 م
مساعد وزير الصحة السابق: القضاء على فيروس «سي» فتح طاقة القدر

أكد الدكتور عبد الحميد أباظة، مساعد وزير الصحة السابق، في كلمته بأضخم معرض، ومؤتمر طبي في مصر وإفريقيا لتجهيزات المعامل والعيادات والمستشفيات في دورته الثامنة عشر بالقاهرة في الفترة من 3 إلى 5 مايو الجاري، وذلك بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات - مدينة نصر أن طاقة القدر قد جاءت عندما اهتمت الإرادة السياسية بالقضاء على فيرس سي وقلبت الموازين 180 درجة.
 
وأشار إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أعلن اهتمامه بهذه القضية وقبل الاهتمام ناقش فيرس سي مع وزير الصحة ثم بدأ بالتوجيه وبدأت الشركات ومنظمات المجتمع المدني بتحليل بي سي أر. ولفت إلى عدم وجود قاهر فيرس سي ولكن يوجد مقهرين لفيرس سي.
 
ونبه إلى أن كسل المواطن وعدم توجهه للتحليل أهم مشكلة تواجه الأطباء ثم جاء دور المبادرة والتحليل عن طريق القوافل الطبية التي تجريها مؤسسات المجتمع المدني تحت رعاية السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي.
 
وأكد «أباظة»، أن فيرس سي في طريقه للزوال، وتوقع أنه خلال عدة سنوات سيصبح الفيرس مجرد تاريخ وانتهى تماما. وأضاف أن القضاء على فيرس سي عمل جماعي وليس فردي، ولكن قاده الرئيس عبد الفتاح السيسي باحترافية وهذا ما أشادت به منظمة الصحة العالمية.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق