الأهلي يبحث عن الخروج من "الكبوة" أمام الترجي التونسي في انطلاقة دوري الأبطال

الجمعة، 04 مايو 2018 09:00 ص
الأهلي يبحث عن الخروج من "الكبوة" أمام الترجي التونسي في انطلاقة دوري الأبطال
الاهلى والترجى
أحمد مسعود

يدخل فريق الاهلى فى التاسعة من مساء اليوم، بإستاد برج العرب، واحدة من أهم مبارياته خلال السنوات الأخيرة حينما يستضيف نظيره الترجى التونسى فى انطلاقة دورى المجموعات ببطولة دورى أبطال أفريقيا وهى المباراة التى يُديرها طاقم تحكيم سنغالى بقيادة مالانج ديدهيو.

ورغم أن مباراة الليلة ليست حاسمة فى مشوار المارد الأحمر ببطولة أفريقيا إلا أن الاهلى يخوضها بدوافع كبيرة ويتطلع للفوز فقط من أجل الخروج من النفق المُظلم الذى دخله المارد الأحمر مؤخراً بعد الخسارة من الزمالك فى قمة الكرة المصرية بالدورى المحلى مؤخراً ثم الخروج من دور الثمانية لبطولة كأس مصر على يد فريق الاسيوطى المتواضع.

الظروف التى يعيش فيها الاهلى حالياً وضعته فى موقع مُحرج للغاية وبات لزاماً عليه الفوز ولا محالة من أجل الخروج من "مطب" النتائج السيئة ومصالحة الجمهور الأهلاوى الغاضب خاصة وأن نتيجة غير الفوز الليلة ستكون بمثابة جرس إنذار لعدم قدرة المارد الأحمر على الفوز ببطولة أفريقيا هذا الموسم مع أن الجميع فى النادى ينتظر التتويج باللقب الأفريقى على أحر من الجمر بعدما فشل الفريق فى الفوز ببطولة أفريقيا.

ويفقد الاهلى فى مباراة الليلة عدد من لاعبيه المؤثرين أمثال وليد آزارو وأجاى لإصابة فيما يستعيد الفريق جهود أكثر من لاعب غاب عن حسابات الاهلى فى الفترة الماضية أمثال سعد سمير وعلى معلول ، وتحدث حسام البدري مع لاعبيه عن ضرورة الفوز في لقاء الليلة وهو ما أكده لهم محمود الخطيب رئيس النادي الذى قطع رحلته العلاجية الأخيرة وطالبهم باستعادة الروح  التى دائماً ما كانت سلاح الفريق في التتويج بالبطولات وتخطي العقبات التى يتعرض لها الفريق.

فى المقابل، يسعى نادى الترجى لتحقيق الفوز فى ضربة البداية والثأر من المارد الاحمر بعدما ودع منافسات النسخة الماضية بمسابقة دورى ابطال افريقيا من الدور ربع النهائى بعدما خسر فى مجموع مباراتى الذهاب والإياب بنتيجة 3 – 4 .

وصعد الترجى لدور المجموعات بمسابقة دورى ابطال افريقيا، بعدما تفوق على الوئام الموريتانى بنتيجة 6 – 1 فى مجموع مباراتى الذهاب والاياب ضمن منافسات دور الـ 64، قبل أن يتفوق بصعوبة على جورماهيا الكينى بهدف دون مقابل فى مجموع مباراتى الذهاب والاياب ضمن منافسات دور الـ 32.

وطالب خالد بن يحيى، المدير الفنى لنادى الترجى لاعبيه بإستغلال حالة إنعدام الوزن واهتزاز ثقة لاعبى الاهلى فى مباراة اليوم من أجل تحقيق الفوز، لاسيما وأن الفريق يملك مجموعة مميزة من اللاعبين القادرين على إلحاق الهزيمة بالنادى الاهلى فى عقر داره مثل طه الخنيسى، بينما تحوم الشكوك حول مشاركة الثنائى يوسف البلايلى للإصابة وأنيس بن حتيرة بعدما تحدثت تقارير إعلامية تونسية عن فسخ تعاقده مع الترجى بالتراضى بين الطرفين.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق