مصدر بالكهرباء يكشف حجم خسائر الوزارة بسبب العواصف الترابية

الخميس، 03 مايو 2018 07:39 م
مصدر بالكهرباء يكشف حجم خسائر الوزارة بسبب العواصف الترابية
محمد الزيني

 
أكد مصدر مطلع بوزارة الكهرباء، أن العواصف الترابية، التي انتشرت في بعض المناطق المتفرق من محافظات مصر، خلال اليومين الماضيين، أثرت على أبراج ومحطات نقل الكهرباء، وأن الخط 66 تأثر بتلك العواصف وخاصة منطقة حجازة والتي بها أبراج الكهرباء.
 
وكشف المصدر في تصريحات خاصة لـ «صوت الأمة»، أن هناك 6 أبراج تابعة للشركة المصرية لنقل الكهرباء سقطت بسبب تلك العواصف، لافتا إلى أن الأبراج تقع شمال قنا، في منطقة حجازة، وترتبط بخط شمال قنا، وجاري أصلاح اﻻبراج وسيتم الانتهاء من إصلاحها السبت القادم.
 
وأكد المصدر، أن هناك تغذية بديلة فهناك مصادر تأمينية، وبالتالي فليس هناك تأثير على المستهلك في وصول الكهرباء آلية، لأن هناك خط بديل تم استخدامه فور سقوط الأبراج، مما جعل الست أبراج التي سقطت ليس له تأثير على التيار الكهربائي.
 
وأشار المصدر، إلى أن هذا يختلف عما حدث الشهر الماضي، عندما سقط خط في شرق العوينات، ولم يكن هناك سوى هذا الخط، فكان له تأثير مباشر على انقطاع الكهرباء، لأنه ليس هناك خط بديل له.
 
وتابع المصدر أن المواطن الصعيدي لمس فرقا كبيرا في الكهرباء فهناك ثورة في الكهرباء فالمحولات تطورت وقدرات المحولات زادت بنسبة 70% فكل المحطات حدث بها توسعات. وتابع المصدر أن هناك خمس محطات لنقل الكهرباء تحت الإنشاء فهناك محطة في منطقة رءوف وأخرى في كرم الديب والثالثة في الأقصر واثنين في قنا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق