وزير الآثار من المتحف المصرى :" العالم اجتمع في حب زاهى حواس"

الخميس، 03 مايو 2018 08:37 م
وزير الآثار من المتحف المصرى :" العالم اجتمع في حب زاهى حواس"
العالم زاهى حواس
أحمد رجب الضبع

قال الدكتور خالد العنانى، وزير الآثار، خلال الإعلان عن افتتاح مركز العالم الكبير زاهى حواس، إن العالم  اجتمع اليوم في حب العالم زاهى حواس، الذى يعشق الآثار.

ووجه العنانى، الشكر لمكتبة الإسكندرية على هذه الخطوة الجادة لحفظ التراث المصرى القديم، من خلال عالم كبير، لافتا إلى أن هذه الخطوة تأخرت كثيرًا.

وأشارالعنانى إلي أن العالم كله يعرف من هو زاهى حواس، ولاحظت ذلك عند زيارتى للولايات المتحدة الأمريكية، من الطيار وحتى سائق التاكسى.

ومن جانبه قال الدكتورمصطفى الفقى، مدير مكتبة الإسكندرية، إن المكتبة تهتم بكافة الاتجاهات العلمية والثقافية، ولهذا ارادت أن تزيد من انجازتها بافتتاح مركز عالم الآثار الدكتور زاهى حواس.

وأوضح الفقى، أن الدكتور زاهي حواس، قيمة متميزة وكبيرة فى مصر وخارجها ونحن من الضرورى أن نستغل هذه القيمة للارتقاء بمصر، ولهذا تم عرض فكرة المركز على مجلس إدارة المكتبة وعلى الفور وافق والآن نحتفل بافتتاحه.

جاء ذلك علي هامش احتفالية الإعلان عن افتتاح مركز حواس للمصريات، بحضورعدد من الوزراء و السفراء علي رأسهم فاروق حسني وزير الثقافة الأسبق، وأحمد زكي بدر، وزير التعليم الأسبق، ورانيا النشاط ، وزيرة السياحة ورجل الأعمال نجيب ساويرس.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق