وزير الأوقاف يفتتح 2110 وحدة سكنيه السبت المقبل بمدينة السادات

الخميس، 03 مايو 2018 08:34 م
وزير الأوقاف يفتتح 2110 وحدة سكنيه السبت المقبل بمدينة السادات
خلال افتتاح احد المشروعات
كتبت منال القاضي

وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة أعلن عن افتتاح مشروع الإسكان الاجتماعي بمدينة السادات السبت المقبل،  ويتكون المشروع من (88) عمارة بإجمالي 2110 وحدة سكنية كاملة المرافق وبمساحات تتراوح ما بين 55 م2 – 80 م2 ، ومباني خدمية عبارة عن مول تجاري ، ونادي اجتماعي ، ومركز صحي وحضانة.

ومن جانبة قال المهندس سيد محروس، مدير عام هيئة الأوقاف المصرية، فى تصريح صحفى له  إن توقيع بروتوكول تعاون بين الأوقاف ووزارة الإسكان يأتى ضمن آفاق التعاون لإنجاز مشروعات إسكانية بعدد أكبر فى وقت قصير، وحتى تتفرغ المجموعة الوطنية لاستثمارات الأوقاف التابعة للهيئة لعملها فى إنهاء 22 مشروعا إسكانيا  لم تنتهى ومازالت عالقه ،و يجرى تجهيزها وتسليمها خلال شهور قليلة القادمة .

وأعلن رئيس الهيئة فى تصريحات صحفية له أن الهيئة بصدد الانتهاء من مشروعى "1" ومشروع  "2"  بمدينة أسوان، وإسكان السادات ومدينة العاشر من رمضان بخلاف مشروع اسكان المعمورة يجرى العمل بة .

وأشار "محروس" إلى أن شركات الأوقاف ملتزمة بعملها الدائم لعدد كبير من المشروعات وهذا ما يؤكد علية  وزير الاوقاف بالمشروعات الاسكان طبقا  لتوقيع البروتوكولات لتقديم مشروعات سكنية، وتوفير وحدات سكنية للشباب فى العديد من المحافظات  .

كما يتم توفير قطع أراض للبدء فى إنشاء تجمعات سكنية كبيرة  ،"الشرقية والمنيا وأسوان والغردقة وبرج العرب"، وفور بدء العمل بها سيتم الإعلان عنه ،و تم الاتفاق مع شركات مقاولات للانتهاء من اعمال البناء وتاسليمها فى اقرب فرصة

يذكر أن الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، تسلم الإثنين الماضى  نسخة من تقرير الجهاز المركزي للمحاسبات التي جاءت داعمة لرأي اللجنة المشكلة من الوزارة برئاسة الشيخ جابر طايع رئيس القطاع الديني بشأن ما شاب بيع بعض أسهم هيئة الأوقاف المصرية ببنك التعمير من مخالفات القانونيه مما دفع .

وبدوره رفع الوزير تقرير الجهاز المركزي في هذا الشأن إلى النائب العام لضمه لملف الموضوع، كما تم رفع صورة من التقرير النهائي للجنة المشكلة بمعرفة الوزير بشأن مخالفة قرارات مجلس الإدارة في صرف بعض الإثابات والمكافآت انتهى الامر بقرار وارزى باقاله الدكتور احمد عبد الحافظ رئيس هيئة الاوقاف السابق .

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق