مخطط للإرهابيين بدعم أمريكي لتوريط النظام السوري.. وكالة روسيا تكشف مساعي لفبركة هجوم كيميائي جديد.. ومنظمة حظر الأسلحة الكيميائية تسحب 100 عينة من دوما

الخميس، 03 مايو 2018 08:45 م
مخطط للإرهابيين بدعم أمريكي لتوريط النظام السوري.. وكالة روسيا تكشف مساعي لفبركة هجوم كيميائي جديد.. ومنظمة حظر الأسلحة الكيميائية تسحب 100 عينة من دوما
سوريا
كتب أحمد عرفة

يبدو أن المجموعات الإرهابية المسلحة في سوريا، تخطط لتدبير هجوم كيماوى جديد في سوريا على غرار ما حدث في مدينة دوما السورية منذ عدة أسابيع، في الوقت الذي كشفت وزارة الدفاع الأمريكية، عدد قوات الولايات المتحدة الأمريكية في كل من سوريا والعراق، والتي تقاتل التنظيمات الإرهابية وعلى رأسها داعش والنصرة.

 

في البداية أكدت وكالة "سبوتنيك" الروسية، أن جماعات إرهابية تخطط للإعداد لهجوم كيميائي استفزازي جديد، بمشاركة المخابرات الأمريكية، في منطقة الحقل النفطي "الجفرة"، بالقرب من القاعدة العسكرية الأمريكية في محافظة دير الزور، قائلة: تخطط المخابرات الأمريكية لعمل استفزازي باستخدام مواد محظورة على الأراضي السورية.

وأضافت الوكالة الروسية، أنه يقود العملية الإرهابي السابق في "داعش" ميشان إدريس الحمش، حيث تهدف الحملة إلى شن تمثيل هجوم كيميائي على المدنيين ونشره عبر وسائل الإعلام، والاسعدادات بدأت في 23 أبريل الماضي، مؤكدة أن حقل النفط "الجفرة" يبعد 27 كم، شرقي مدينة دير الزور، حيث تتمركز قاعدة عسكرية أمريكية، ويتم نقل سكان الضفة الغربية لنهر الفرات، تحت قيادة الحمش، من أجل المشاركة في المسرحية.

 

من جانبها نقلت صحيفة " فايننشال تايمز"، عن المدير العام لمنظمة حظر الأسلحة الكيميائية، تأكيده أن خبراء المنظمة الموجودين في دوما قرب دمشق العاصمة السورية للتحقيق حول هجوم كيميائي مفترض سيعملون على نبش جثث بعض الضحايا لأخذ عينات منها.

 

وأضاف المدير العام لمنظمة حظر الأسلحة الكيميائية، أن بعثة المنظمة التي مقرها في لاهاي أخذت أكثر من 100 عينة بيئية في دوما منذ وصل أفرادها إلى موقع الهجوم في 21 أبريل، موضحا أن المحققين سيبحثون سبل نبش جثث وأخذ عينات منها.

 

من جانبها نقلت وكالة "سبوتنيك" الروسية، عن المتحدثة باسم وزارة الدفاع الأمريكية، دانا وايت، تأكيدها أن نحو 5000 عسكري أمريكي يتمركزون في سوريا والعراق.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الدفاع الأمريكية، إن عدد أفراد القوات الأمريكية في سوريا والعراق نحو 5 آلاف، متابعة:  هذا رقم تقريبي.

وقالت الوكالة الروسية، إن الولايات المتحدة الأمريكية تقوم تشن هجمات في العراق وسوريا ضد  تنظيم داعش.

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق