أرسن فينجر يترك أرسنال دون أي بطولة أوروبية.. 22 عاما للجانرز خالية من ألقاب القارة العجوز

الخميس، 03 مايو 2018 11:12 م
أرسن فينجر يترك أرسنال دون أي بطولة أوروبية.. 22 عاما للجانرز خالية من ألقاب القارة العجوز
فينجر
كتب أحمد عرفة

جاءت خسارة أرسنال الإنجليزي أمام فريق أتليتكو مدريد الإسباني، في نصف نهائي الدوري الأوروبي، على ملعب الأخير، لتنهى مسيرة المدرب الفرنسي أرسن فينجر التى استمرت 22 عاما، مع الجانرز بدون أي بطولة أوروبية.

مباراة أرسنال أمام أتليتكو مدريد كانت الفرصة الأخيرة للمدرب الفرنسي، كي يترك فريقه الإنجليزي ببطلوة أوروبية واحدة، خاصة أنه فشل قبل ذلك في الفوز بدوري أبطال أوروبا في نهائي 2006 عندما التقى حينها بفريق برشلونة الإسباني وخسر في الدقائق الأخيرة بهدفين لهدف بعد أن كان متقدما بهدف.

أرسن فينجر، الذي لم يستطع أن يفوز سوى بـ3 دوري إنجليزي، فقط طيلة الـ22 عاما، ورغم امتلاك المدفعجية لنخبة كبيرة من أبرز النجوم طيلة السنوات الماضية، لم يحقق المدرب الفرنسي سوى بطولات تعد على أصبع اليد.

ليس محظوظا هذا المدرب رغم تمتعه بحنكة تدريبية كبيرة، وقدرته على صنعاة نجوم استطاعوا أن يثبوا جدراتهم في الكرة العالمية بعد مغادرتهم لأرسنال، إلا أنه لم يستطع المدرب الفرنسي أن يصنع التاريخ مع فريقه خلال الفترة الماضية، بل إن المواسم الماضية شهدت بشكل كبير دعوات من جمهور أرسنال بإقالة فينجر في ظل غياب البطولات الأوروبية والمحلية عن الفريق اللندني، إلا أن إدارة الفريق الإنجليزي كانت دائما ما ترفض هذه المطالب، حتى جاء الطلب من أرسن فيجنر نفسه.

المدرب الفرنسي يترك أرسنال في وضع لا يحسد عليه، فالفريق اللندني لم يستطع الفوز بأى بطولة سواء محلية أو أوروبية خلال هذا الموسم بعد خسارته اليوم في نصف نهائي الدوري الأوروبي مع أتليتكو مدريد، وكذلك خسارته في وقت سابق في نهائي كأس الرابطة الإنجليزية أمام مانشستر سيتي بثلاثة أهداف دون رد.

كما يترك أرسن فينجر، الجانرز وهم في موقع ترتيب البريميرليج لا يسمح لهم بخوض بطولة دوري أبطال أوروبا، حيث يحتل أرسنال المركز السادس، وأصبح أماله في بلوغ الفرق الأربع الأولى مستحيلة.

كل هذا إلا أن إدارة أرسنال لن تنسى للمدرب الفرنسي مواسمه الرائعة التي قضاها مع الفريق اللندني، مع كتية تيري هينري، وبيركامب، وفابريجاس، وفان بيرسي، غيرهم من النجوم الكبار الذين كان لأرسن فينجر دور كبير في تطوير مهاراتهم.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

الأكثر تعليقا

تحريك الدفة

تحريك الدفة

الأربعاء، 12 ديسمبر 2018 11:29 ص