اليونيسيف: مقتل 5 أطفال أثناء الاحتجاجات فى غزة خلال الأسابيع الماضية

الجمعة، 04 مايو 2018 12:42 م
اليونيسيف: مقتل 5 أطفال أثناء الاحتجاجات فى غزة خلال الأسابيع الماضية
خيرت كابالارى

كشفت منظمة "اليونيسيف" اليوم الجمعة، عن مقتل 5 أطفال أثناء احتجاجات ذات طابع سلمى بمجملها فى غزة خلال الأسابيع الخمسة الماضية.

وقال خيرت كابالارى، المدير الإقليمى لليونيسف فى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا - فى بيان صحفى اليوم - إن الجهاز الصحى الهش فى قطاع غزة يعانى كما الأجهزة والخدمات الطبية من إجهاد إضافى بسبب انقطاع التيار الكهربائى ونقص الوقود، حيث يزيد من تعقيد حصول المصابين على العلاج.

واضاف كابالارى أنه إضافة إلى الإصابات الجسدية ، تظهر بوادر الضيق والصدمة لدى الأطفال، اذ أدى تصاعد العنف فى غزة إلى تفاقم معاناة الأطفال التى كانت حياتهم صعبة أصلاً ولعدة سنوات بشكل لا يحتمل.

وأشار المسئول الأممى إلى اعتماد نصف الأطفال على المساعدات الإنسانية، وأن واحدا من كل 4 أطفال يحتاج إلى رعاية نفسية - إجتماعية.

وذكر أن المدارس مكتظة بشكل كبير ويجرى التعليم على ثلاث دورات، مما يحدّ من إمكانات تعلُّم الأطفال، لافتا إلى ان التزويد بالحد الأدنى من إمدادات الطاقة تسبب فى تعطيل خدمات المياه والصرف الصحى فى غزة، مما أدى إلى نقص كبير فى مياه الشرب -تسع من أصل عشر عائلات لا يستطيعون الحصول على المياه النظيفة بشكل منتظم.

وأكد كابالارى أن اليونيسف تواصل تقديم مساعدات لإنقاذ حياة الأطفال فى مجالات الصحة، المياه والصرف الصحى والنظافة الشخصية، التعليم والحماية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق