التنمية الصناعية: لن نسمح بالاتجار في الأراضي.. "اللي عنده عذر يرجع الأرض"

الجمعة، 04 مايو 2018 04:15 م
التنمية الصناعية: لن نسمح بالاتجار في الأراضي.. "اللي عنده عذر يرجع الأرض"
منطقة صناعية
كتب: مدحت عادل

أكد المهندس مجدى غازى، نائب رئيس هيئة التنمية الصناعية، أن الهيئة لن تسمح بالاتجار فى الأراضى الصناعية، وأنها على استعداد لاتخاذ كافة الإجراءات الكفيلة بتحقيق هذا الهدف فى الفترة المقبلة.

وقال مجدى غازى فى تصريحات خاصة لـ"صوت الأمة"، إن قرار رفع رسوم طلبات التنازل واستئناف العمل بالمناطق الصناعية، الغرض منه القضاء على محاولات الاتجار فى الأراضى الصناعية من خلال إجراءات التنازل التى تعتبر أحد وسائل التجار لتسقيع الأراضى الصناعية لإعادة بيعها بأسعار مرتفعة لاستغلال الارتفاع المتوالى فى الأسعار.

ولم يستبعد نائب رئيس الهيئة، أن تشهد الفترة المقبلة مزيدا من القرارات التى تهدف إلى تضييق الخناق على عمليات الاتجار بالأراضى، وأعتبر أن نسبة المستثمرين أصحاب الأعذار لا تقارن بمحاولات التجارة فى الأراضى الصناعية، وقال نائب رئيس الهيئة نصا "إللى عنده عذر يرجع الأرض".

وكان المهندس مجدى غازى أعلن عن قرار جديد برفع الرسوم والتكاليف المعيارية الخاصة بطلبات التنازل، وأيضا رسوم استئناف التعامل بالنسبة للأراضي بالمناطق الصناعية، على أن يتم تحديد قيمة الزيادة المقررة فى الرسوم وفقا للمساحة الخاصة بكل قطعة أرض علما بأنه ليس هناك نسبة ثابتة تطبق على الأراضى بشكل عام.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق