طقوس نواب البرلمان على مائدة رمضان في أول أيام الشهر الكريم

السبت، 05 مايو 2018 01:00 ص
طقوس نواب البرلمان على مائدة رمضان في أول أيام الشهر الكريم
مجدى حسيب

على مدى فصلين تشريعيين، لم يكن الرابط بين نواب البرلمان، والشارع المصري، سوى مشروعات القوانين، والرقابة البرلمانية على الحكومة، ويبقى البعد الإنساني في حياة النواب مساحة مغلقة لا يعبر عنها سوى القليل، وهو ما حاولت «صوت الأمة»، الوصول إلية لمعرفة الجزء الإنساني والروحاني في حياة النواب في شهر رمضان الكريم، والذي نرصده خلال السطور التالية.
 
قالت النائبة مارجريت عازر، وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، إنها اعتادت أن تقضى أول يوم في شهر رمضان المبارك في إفطار عائلي مع أسرتها من جيرانهم المسلمين، مؤكده أنها عادة استمرت لأكثر من 20 عاما، ورثتها من أبيها، وتربى عليها أبنائها.
 
وأكدت «عازر»، في تصريحات خاصة لـ«صوت الأمة»، أنها حريصة على مشاركة أهل الدائرة في حي شبرا الإفطار، من خلال مائدة جماعية، وأنها تحرص على تناول ثلاث تمرات إقتداء بالسنة النبوية، وتناول العرق سوس، والكنافة.
 
وأشارت النائبة إلى حرصها الدائم على أن تقضى شهر رمضان داخل مصر، خاصة لما يتمتع به هذا الشهر من روحانيات، مشددة على أن رمضان في حي شبرا والسيدة زينب له طعم وطقوس مختلفة. وهنأت «عازر»، الشعب المصري، قائلة: «كل سنة والمصريين طيبين وبكل خير، ووحدة واحدة وقلب وأحد».
 
ومن جانبه أيضا هنأ النائب عبد المنعم العليمي، عضو اللجنة التشريعية بمجلس النواب، الشعب المصري بشهر رمضان المبارك، مؤكدا أن المصريين لهم طقوس خاصة تميزهم في هذا الشهر الكريم.
 
وأشار «العليمي»، في تصريحات خاصة لـ«صوت الأمة»، إلى أنه يفضل قضاء أول يوم رمضان في جو أسرى مع أبنائه والأحفاد، بالإضافة إلى الحرص على الصلاة في مسجد الأحمدي، وسط الأهل والأصدقاء، مشددا على أنها عادة يحرص عليها منذ عشرات السنين.
 
وأكد «العليمي»، أنه يفضل أن يتناول اللحمة المشوية، في أول يوم رمضان، بالإضافة إلى الكنافة، خاصة وأنه لا يأكلها إلا في رمضان.
 
بينما قالت النائبة ماجدة نصر عضو لجنة التعليم بمجلس النواب، إن لها بعض الطقوس الخاصة في شهر رمضان المبارك، خاصة اليوم الأول، والذي تقوم فيه بزيارة بعض الأقارب في الصباح.
 
وأضافت النائبة في تصريحات خاصة لـ«صوت الأمة»، أنها تحرص على قضاء باقي اليوم وسط أسرتها الصغيرة، والاستعداد للإفطار من خلال الحرص على بعض الأطعمة المميزة لهذا الشهر مثل الخشاف، والكنافة.
 
وأشارت النائبة إلى أن رمضان من الشهور الذي يتمتع بالكثير من الروحانيات، والذي اعتادت أن تشارك به بناتها من خلال صلاة العشاء والتراويح بالمسجد الذي بجوار منزلهم.
 
وفى نفس السياق قال النائب مدحت الشريف وكيل اللجنة الاقتصادية، بمجلس النواب، إن قضاء أول يوم في شهر رمضان المبارك، وسط العائلة عادة موروثة من الأجداد.
 
وأضاف «الشريف»، في تصريحات خاصة لـ«صوت الأمة»، أن العائلة تحرص بشكل دائم على أن تلتقى في أول يوم من أيام الشهر المبارك، على مائدة الإفطار، مشيرا إلى أن أهم ما يحرص عليه من أطعمة مشروبات ترتبط بهذا الشهر مشروب قمر الدين.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق