واشنطن تطمئن طوكيو: ترامب سيثير قضية اختطاف مواطنيها مع بيونج يانج

السبت، 05 مايو 2018 10:00 ص
واشنطن تطمئن طوكيو: ترامب سيثير قضية اختطاف مواطنيها مع بيونج يانج
ترامب

 طمأن مسئولون أمريكيون، الحكومة اليابانية بأن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب سوف يثير قضية الاختطاف خلال اجتماعه المزمع مع الزعيم الكورى الشمالى كيم جونج أون.

ونقلت وكالة أنباء كيودو اليابانية عن الوزير المسؤول عن قضية الاختطاف كاتسونوبو كاتو قوله أن المسؤولين أكدوا أن ترامب يتفهم تماما قضية اختطاف بيونج يانج للمواطنين اليابانيين فى فترة السبعينيات والثمانينيات، وأنه سوف يستجيب لهذه القضية بطريقة حازمة.

وحرص كاتو على إجراء محادثات منفصلة فى واشنطن مع مات بوتنجر المدير الأعلى لآسيا فى مجلس الأمن القومي، وتوماس شانون وكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية، قبل اجتماع ترامب مع كيم الذى من المرجح أن يعقد أوائل يونيو لمناقشة نزع السلاح النووي.

وفى حديثه للصحفيين بعد المحادثات مع بوتنجر وشانون، قال كاتو إنه سعى إلى زيادة التنسيق مع الولايات المتحدة فى حل قضية الاختطاف وغيرها، وأفاد "سوف نتعاون بحزم مع المجتمع الدولى ومع الولايات المتحدة، لمواصلة فرض ضغوط على كوريا الشمالية لاتخاذ إجراء ملموس منها فى أقرب وقت ممكن لحل قضية الاختطاف".

وخلال اجتماعه مع رئيس الوزراء اليابانى شينزو أبى فى الشهر الماضى فى فلوريدا، وعد ترامب بأنه سيبذل ما بوسعه لإعادة المخطوفين إلى اليابان.

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق