انطلاق مهرجان البيئة الثاني من جامعة سوهاج غدًا

السبت، 05 مايو 2018 11:22 ص
انطلاق مهرجان البيئة الثاني من جامعة سوهاج غدًا
سوهاج - ارشيفية

تستضيف غداً جامعة سوهاج، مهرجان البيئة الثاني والذي تنظمه جمعية تنمية وحماية البيئة بالتعاون مع جامعة سوهاج والمحافظة، وذلك بقاعة سيمنار كلية العلوم في تمام الساعة العاشرة صباحاً.

وقال الدكتور أحمد عزيز رئيس الجامعة، إن الهدف من المهرجان تشجيع التميز لدي جميع الجهات التي يكون لها دور في تنمية وحماية البيئة، وتبادل الخبرات بين الجهات والجمعيات المشاركة، موضحا ان  أهمية هذا المهرجان تتمثل في تعزيز الترابط بين الجهات الأكاديمية، والجهات التنفيذية والأهلية العاملة في مجال البيئة وحمايتها من التلوث، وتشجيع التميز في كافة قطاعات ومؤسسات.

وأشار الدكتور أحمد محمد سليمان عميد كلية العلوم ورئيس المهرجان، إلى أن جمعية تنمية وحماية البيئة هي جمعية أهلية مشهرة برقم 316 لعام 1985 م، وهي من اقدم الجمعيات العاملة في مجال حماية البيئة علي المستوي القومي ومقرها كلية العلوم بالجامعة.

وقال الدكتور أحمد محمد حسانين رئيس مجلس إدارة الجمعية، إن اليوم الأول للمهرجان يتضمن مسابقة لأفضل كلية نظرية، وأفضل كلية عملية في مجال تنمية البيئة وحمايتها من التلوث، كما يعقد ورشة عمل عن رياضة التحطيب، بمشاركة من محترفي هذة الرياضة بالمحافظة من خلال المركز الدولي لتعليم رياضة التحطيب، وبحضور أساتذة الجامعة وذلك لوضع أسس علمية بما يجعلها تلقي قبول الشباب، بهدف الحفاظ علي القيم الموروثة للعبة لما فيها من قيم الرجولة والشهامة والانتماء.

وأضاف، أن اليوم الثاني والثالث للمهرجان يشمل مسابقة أفضل مدينة وأفضل مجلس قروي علي مستوي المحافظة، ومسابقة أفضل جمعية أهلية في مجال حماية البيئة وذلك بمشاركة مديرية التضامن الإجتماعي.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق