لو في عائلتك مصاب بالتوحد .. طرق التعامل معه بشكل صحيح

الأحد، 06 مايو 2018 10:00 ص
لو في عائلتك  مصاب بالتوحد ..  طرق التعامل معه بشكل صحيح
التوحد
ياسمين أحمد

كثير من الأسر التي لديها طفل مصاب بالتوحد  تخفيه عن الأعين وتتعامل معه كأنه شئ داخل جدران المنزل، ولديهم تحفظات علي خروجهم من المنزل إلي الأماكن العامة ، بالرغم من وجودهم في الأماكن العامة والتعامل مع الناس  قد يحسن من حالاتهم، إذا كان في عائلتك مريض بالتوحد فإنه سيحتاج إلي معاملة خاصة وهي بناء على ما ذكره موقع"ويكي هاو" كالآتي:
 
1) إدراك التحديات العاطفية
 
لتتواصل مع هذا الشخص يتطلب أن تعامله بحنان مفرط  هؤلاء لديهم  صعوبة في قراءة مشاعرك تجاههم ، ولكن لا يمكنهم معرفة السبب الذي يجعلك تشعر بهذا.
2) تعرف على التحديات الاجتماعية
 
قد يتصرف المتوحد بشكل غير ملائم أو يقول قول غير مفهوم أو غير طبيعي أو التحدث بصوت عالي ، أو التقرب بشكل كبير منك حاول أن تحتويه لأن فهم القواعد الاجتماعية أمرا صعبا على المصابين بالتوحد.
3) افهم أهمية الروتين
 
بالنسبة للكثير من الأفراد الذين يعانون من التوحد، الروتين أمر ضروري في حياتهم، وبسبب هذا من الأفضل أن تتواصل مع الشخص المتوحد بحيث تضع في اعتبارك الروتين الذي ينظم حياته.
4) ادرك قوة الاهتمامات الخاصة
 
الاهتمامات الخاصة تساوي الشغف عند الأفراد غير المصابين بالتوحد. فهو يمكن أن يهتم بشئ صغيرلا تدركه أنت ولكن هو بالنسبة له  شئ مهم ، كما أن المتوحد  لديه طاقة هائلة في شئ واحد فقط وقد تجده منهكا في في الجمع والطرح والقسمة بطريقة ممتازة أو سماع الطنين بصورة واضحة، أو فك وتركيب العابه 
 
 
 
 
 
 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق