أزمة «تعريب المناهج» لطلاب الإعدادية.. وبرلماني يتقدم بطلب إحاطة لوزير التربية والتعليم

السبت، 05 مايو 2018 02:59 م
أزمة «تعريب المناهج» لطلاب الإعدادية.. وبرلماني يتقدم بطلب إحاطة لوزير التربية والتعليم
الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم

 
أعلن النائب أحمد على، تقديم طلب إحاطة لوزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقى، بشأن تعريب المناهج، مؤكداً أن التعريب سيتسبب فى أزمة كبيرة لدى طلاب المرحلة الإعدادية، لافتاً إلى أن اللغة الإنجليزية ضمن متطلبات سوق العمل الآن.
 
وأضاف "على"، أن الوزير برر تعريب مناهج المرحلة الإبتداية بأن الأمر مرتبطة ببناء شخصيته، متسائلاً: "إزاى ممكن نعرب الطب؟، وإزاى نعود الطالب على لغة في الابتدائى، ونيجي فى المرحلة الإعدادية نقوله بقى فيه لغة تانية؟".
 
وطالب النائب، أن يترك الوزير الأمر اختيارياً أمام الطلاب، بقوله: "كل من يريد الدراسة باللغة التى يحبها فليدرس بها".
 
وكان الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، قد كشف عن بعض تفاصيل النظام الجديد للتعليم المزمع تطبيقه سبتمبر المقبل خاصة بعد حالة اللغط التى ظهرت خلال الأيام الماضية من جانب أولياء الأمور.
 
وقال وزير التربية والتعليم والتعليم، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعى " فيس بوك"، إن جميع الطلاب فى الصفوف من "الصف الثانى الابتدائى حتى الصف التاسع لا علاقة لهم فى جميع أنواع المدارس بنظام التعليم الجديد أو المعدل وكذلك طلاب الصفين الحادى عشر والثانى عشر فى العام الدراسى 2018 – 2019، موضحا أن المدارس التجريبية تعمل كما هى الآن لجميع الطلاب داخلها حتى تخرجهم بدون أى تغيير فى أى شئ.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق