سفير مصر بفرنسا يشيد بتأهيل و إعداد القيادات بالتعاون مع المدرسة الوطنية بباريس

السبت، 05 مايو 2018 05:58 م
سفير مصر بفرنسا يشيد بتأهيل و إعداد القيادات بالتعاون مع المدرسة الوطنية بباريس
السفير ايهاب بدوي

أشاد سفير مصر بفرنسا و مندوبها الدائم باليونسكو، إيهاب بدوي، اليوم السبت، بالتعاون القائم مع المدرسة الوطنية للإدارة بفرنسا لتأهيل وإعداد القيادات سواء بشكل مباشر مع مصر أو على مستوى الوطن العربى من خلال معهد إعداد القيادات بالأكاديمية العربية للعلوم و التكنولوجيا و النقل البحرى التى تعمل تحت مظلة الجامعة العربية و تتخذ من مدينة الإسكندرية مقرا لها .
 
وثمن السفير ايهاب بدوى - فى تصريح صحفي - الشراكة القائمة بين الإكاديمية و المدرسة الوطنية للادارة (الاينا) من أجل تدريب و تأهيل قيادات المستقبل من الشباب فى العالم العربى. 
 
وأبرز، سفير مصر من ناحية أخرى ،المشروع الجارى تنفيذه مع الحكومة المصرية لإنشاء الأكاديمية الوطنية لتدريب وتأهيل الشباب لتحقيق متطلبات التنمية البشرية للكوادر الشبابية بكافة قطاعات الدولة والارتقاء بقدراتهم ومهاراتهم، والتى من المقرر أن تبدأ عملها فى الربع الأخير من العام الجاري على أن يتم تخريج الدفعة الأولى من الكوادر المصرية فى عام 2019.
 
و أعاد سفير مصر التأكيد على اهتمام القيادة السياسية المصرية بالشباب و الحرص على تنمية قدراتهم و تمكينهم من تولي المناصب المهمة فى الدولة للإسهام فى دعم جهود التنمية الاقتصادية و الاجتماعية التى يتطلع اليها الشعب المصرى. 
 
وكان سفير مصر بباريس شارك الجمعة فى الحفل الذى نظمته المدرسة الوطنية للإدارة بفرنسا بمناسبة تخريج الدفعة الأولى لبرنامج التدريب المشترك للقيادات الذى تنفذه بالتعاون مع الأكاديمية العربية للعلوم و التكنولوجيا و النقل البحرى و ذلك بحضور السفير السعودى بباريس د.خالد العنقرى.
 
و قام د.اسماعيل عبد الغفار رئيس الإكاديمية العربية و د.حنان جودة عميد معهد اعداد القيادات بالأكاديمية - خلال الحفل - شهادات للدفعة الاولى من الشباب السعوديين الذين اجتازوا بنجاح الدورة التدريبية التى نظمت فى جدة و باريس. 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة