رئيس هيئة النقل النهري: مستعدون لتوفير كل ما يحتاجه المستثمرون

السبت، 05 مايو 2018 09:43 م
رئيس هيئة النقل النهري: مستعدون لتوفير كل ما يحتاجه المستثمرون
الدكتور عبد العظيم محمد رئيس الهيئة العامة للنقل النهري
مصطفى مكى

قال الدكتور عبد العظيم محمد رئيس الهيئة العامة للنقل النهري أن الهيئة تعمل على تحقيق وتفعيل استراتيجية وزارة النقل بتعظيم  الاستفادة من منظومة النقل النهري وتنشيط نقل البضائع نهريا لما في ذلك من قيمة مضافة كبيرة كأحد وسائط النقل المتعددة.
 
وأضاف" رئيس الهيئة العامة للنقل النهري" فى تصريحات خاصة لـ"صوت الأمة" أن تم توفير جميع مايحتاجة المستثمرون هناك، عدد من الشركات العربية قاربت على الانتهاء من الإجراءات القانونية والتأسيسية لمشروع ربط المنطقة الصناعية في بورسعيد بنهر النيل، باستثمارات تصل إلى 100 مليون دولار.
 
وأشار "عبد العظيم"، أن شركة أوكرانية  زارت مصر مطلع الشهر الجاري لاستكشاف مواقع المشروع والمسارات الملاحية، ومدى مناسبتها، واتفقت مع الهيئة على نقل السلع الاستراتيجية من خلال توقيع بروتوكول بالتعاون مع وزارة التموين باستثمارات أولية تصل إلى 100 مليون دولار.
 
فى سياق متصل أوضح عبد العظيم أن الهيئة تعتزم البدء في طرح عدد من الموانئ النهرية بالوجهين البحري والقبلي (ميناء قنا النهري- ميناء سوهاج النهري – ميناء اسيوط النهري ،بالإضافة الى طرح عدد من المساحات الموجودة بكل من مينائي الدلتا وزفتى ) بنظام حق الانتفاع ، أمام المستثمرين، مطلع العام المالي المقبل 2018-2019 .
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة