سيناتور جمهوري مصاب بالسرطان يوصى بعدم حضور ترامب جنازته حال وفاته

الأحد، 06 مايو 2018 10:00 ص
سيناتور جمهوري مصاب بالسرطان يوصى بعدم حضور ترامب جنازته حال وفاته
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب
محمود علي

 
استمرارًا للأخبار المثيرة للجدل التي تتداولها الصحف الأمريكية بشأن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وإدارته، تناقلت وسائل الإعلام وصية السيناتور الأمريكي الشهيرجون ماكين بعدم حضور ترامب جنازته في حال وفاته ، حيث يعاني من سرطان الدماغ.
 
وقالت صحيفة نيويورك بوست الأمريكية أن السيناتور الجمهوري جون ماكين أوصى مسؤولين بالبيت الأبيض مقربين منه بعدم دعوة ترامب وحضور مايك بنس نائب الرئيس بدلًا عنه، مطالبًا أن تقام الجنازة في الكاتدرائية الوطنية بالعاصمة واشنطن.
 
ويمر ماكين بحالة صحية متدهورة في الاسابيع الأخيرة أثر تأكد الأطباء مرضة بالسرطان في المخ، وزار عدد من السياسين السيناتور الجمهوري في مستشفى قريب من مزرعته في ولاية أريزونا، ومن بينهم جو بايدن، نائب الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما، والسيناتور السابق جو ليبرمان.
 
ولم يخلو كتاب ماكين الذي صدر مؤخرًا من توبيخ الرئيس الأمريكي ، حيث اتهمه في كتابه "موجة لا تهدأ" بـ"بإهدار القيم الأمريكية عبر مدح طغاة دوليين، وتشويه وسائل الإعلام، وتجاهل حقوق الإنسان، والحط من قدر اللاجئين".
 
ماكين  صاحب الـ 81 عاما يعد من أقوى الأصوات في الحزب الجمهوري في مجال السياسة الخارجية،  وهو عضو في مجلس الشيوخ عن ولاية أريزونا منذ 1987.
 
وتعود توتر العلاقات بين ترامب وماكين منذ عام 2015 وهي أولى أيام إعلان الأول ترشحه للرئاسة الامريكية، بعدما انتقد ماكين ترامب لتهديد الأخير المهاجرين المكسيكيين أثر تصريحات له أعلن فيها ترشيحه.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة