وزير داخلية تونس يفشل فى التصويت بالانتخابات البلدية.. تعرف على التفاصيل

الأحد، 06 مايو 2018 12:30 م
وزير داخلية تونس يفشل فى التصويت بالانتخابات البلدية.. تعرف على التفاصيل
وزير الداخلية لطفى إبراهيم

فشل وزير الداخلية التوني لطفى إبراهيم في الإدلاء بصوته فى الانتخابات البلدية بمركز الاقتراع بالعاصمة صباح اليوم، الأحد، بحسب ما أفادت إذاعة موزاييك اف ام التونسية.

وأكدت الإذاعة التونيسية أن الوزير لم يدلي بصوته بسبب عدم وجود اسمه فى سجلّ الناخبين المدنيين، رغم أنّه تسلّم إيصال التسجيل الذى يثبت وجود اسمه بقائمات الناخبين المدنيين تحت عدد 1387 بمركز الاقتراع نهج مرسيليا بالعاصمة.

وقد تمسّك رئيس مركز الاقتراع بأن اسم وزير الداخلية مدرج فى قائمات الناخبين الأمنيين للتصويت يوم 29 إبريل الماضى مع الأمنيين والعسكريين، وليس يوم 6 مايو رغم أن صفته المدنية كعضو فى الحكومة تمنحه الحقّ فى التصويت اليوم، الأحد، مع المدنيين.

وتعليقا على هذه الحادثة قال عضو بمجلس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات أن الخطأ تسبّبت فيه وزارة الداخلية التى أدرجت اسم لطفى إبراهيم فى قائمة الأمنيين التى وجّهتها إلى الهيئة.

ويدلى أكثر من 5.3 مليون ناخب بأصواتهم فى الانتخابات البلدية، الأولى منذ الثورة، فى أكثر من 11 ألف مكتب اقتراع بمختلف المناطق لاختيار ممثليهم فى المجالس المجالس البلدية بـ 350 دائرة بلدية.

وبدأ التصويت صباح اليوم فى كامل ولايات تونس، حيث تشهد تلك الانتخابات تنافسا واضحا بين المدنية والإسلام السياسى، حيث يمثل التيار المدنى حزب نداء تونس فى حين تمثل حركة النهضة التيار الإسلامى، ويتنافس على مقاعد البلديات التونسية وهى الجماعة الإدارية الأولى فى التنظيم الحكومى، أكثر من 2070 لائحة انتخابية بين الأحزاب والمستقلين، بما يزيد عن 54 ألف مرشح فى 350 دائرة بلدية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق