نتنياهو: المواجهة مع إيران من الأفضل أن تكون عاجلة وليست آجلة

الأحد، 06 مايو 2018 01:35 م
نتنياهو: المواجهة مع إيران من الأفضل أن تكون عاجلة وليست آجلة
بنيامين نتنياهو

قال رئيس الوزراء الإسرائيلى، بنيامين نتنياهو، إنه سيكون من الأفضل مواجهة إيران عاجلا وليس آجلا إذا لزم الأمر، مضيفا أن بلاده لا تسعى إلى التصعيد.

وذكر رئيس الوزراء الإسرائيلى، اليوم الأحد، فى بداية الاجتماع الأسبوعى لحكومته، "الحرس الثورى الإيراني، فى الأشهر الأخيرة، عمل على تزويد سوريا بأسلحة متقدمة لمهاجمتنا، سواء فى ميدان المعركة أو على الجبهة الداخلية، بما فى ذلك طائرات من دون طيار هجومية، وصواريخ أرض-أرض، والأنظمة المضادة للطائرات الإيرانية التى ستهدد قوتنا الجوية".

​وأضاف نتنياهو "نحن مصممون على تقويض عدوان إيران فى مراحله المبكرة، حتى لو كان ذلك ينطوى على صراع. من الأفضل أن يكون عاجلا وليس آجلا. الدول التى لم ترغب فى التصرف فى الوقت المناسب ضد العدوان القاتل، دفعت فى وقت لاحق ثمن أثقل بكثير. لا نريد تصعيدا، لكننا مستعدون لأى سيناريو"، وذلك بحسب ما ذكرت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية.

وكان نتنياهو قد أعلن، فى الأسبوع الماضي، أن بلاده "تمتلك أكثر من 55000 وثيقة سرية تم الحصول عليها بعمل استخباراتى حول أنشطة إيران النووية السرية"، مشيرا إلى أن "الوثائق تثبت أن إيران تكذب عندما تقول إنها أوقفت أنشطتها النووية وسعيها لامتلاك الأسلحة النووية".

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة