محافظ الشرقية يطالب «قومي للمرأه» بتبني قضيتي محو الأمية والزيادة السكانية

الأحد، 06 مايو 2018 02:29 م
محافظ الشرقية يطالب «قومي للمرأه» بتبني قضيتي محو الأمية والزيادة السكانية
اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية
الشرقية - سها الباز

أكد اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية أهمية دور المجلس القومي للمرأة في علاج المشاكل التي يعاني منها المجتمع لبناء مجتمع على أسس سليمة يستطيع أفراده أن يشاركوا في مسيرة العمل والبناء التي تنتهجها الدولة المصرية وذلك من خلال التصدي لقضيتي محو الأمية والزيادة المطردة للسكان لما لهما من آثار سلبية تلقي بظلالها على تأخر المجتمع .

جاء ذلك خلال لقائه بأعضاء المجلس القومي للمرأة والذي عقد بقاعة المؤتمرات الكبرى بديوان عام المحافظة بحضور اللواء سامي سيدهم نائب المحافظ واللواء السعيد عبد المعطي مستشار المحافظ للمشروعات التنموية  والدكتورة هدى درويش مقرر فرع المجلس القومي للمرأة بالشرقية وأعضاء المجلس .

وأوضح محافظ الشرقية أن المحافظة لا تألوا جهداً في تهيئة الأجواء المناسبة وتقوم بالتنسيق الدائم مع الجهات المعنية من أجل القضاء على الأمية وزيادة الوعي بمخاطر الزيادة السكانية  لتنمية المجتمع ورقيه مطالباً بضرورة أن يعمل المجلس القومي للمرأة على تنظيم ندوات ولقاءات وأن يصل للقرى والأماكن البعيدة للتوعية بمخاطر الزيادة السكانية وكذلك للتعريف بأهمية التصدي للأمية والعمل على محوها لتقديم فرد صالح..

وأكد المحافظ أن الفترة القادمة ستشهد إجراء إنتخابات المحليات مما يتطلب مشاركة واسعة من المرأة والفتاه والشباب عموماً لإستكمال مسيرة التنمية والبناء .
 

 

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق