وزير التعليم للبرلمان: متظاهرون التجريبية أمام الوزارة «معندهومش عيال»

الأحد، 06 مايو 2018 05:55 م
وزير التعليم للبرلمان: متظاهرون التجريبية أمام الوزارة «معندهومش عيال»
طارق شوقي _ وزير التربية والتعليم
مصطفى النجار

أكد طارق شوقي وزير التربية والتعليم، علي أنه لا يوجد ما يسمى بـ "تعريب المناهج" او الغاء المناهج، وإنما تحدث عن التعليم الجديد، ولم نتحدث داخليا حتى علي موضوع اللغات، ونواجه هجوم في الاعلام.
 
جاء ذلك خلال اجتماع لجنة التعليم بحضور وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي ومسئولى الوزارة، للرد علي تساؤلات البرلمان حول نظام التعليم الجديد، مساء اليوم الأحد.
 
وأضاف وزير التعليم: ولا يوجد شيء اسمه تعريب في اللغة لأننا لم نترجم شيء من لغة الي العربية، بينما تسعي لاستبدال نظام التعليم الخالي في المدرسة وسنعمل علي النظام خلال ١٢ سنة، واكدت علي انه تم تصدير قضية غبر موجودة وهى تعريب المناهج، والمعلم الذي اثار موضوع الدروس الخصوصية فإننى أؤكد ان كلامه غلط.
 
وتابع: المدارس التجريبية زيها زي المدارس الحكومية وَزي المدارس الخاصة سيطبق عليها نظام تعليم جديد، الذي سيظل ل٥٠ سنة قادمة.
 
واستطرد: نحن نستهدف المدارس التجريبية نهائي وهي ٨٥١ مدرسة من اصل ٥٩ الف مدرسة ، ونتحدث هن الصالح العام، المدارس التجريبية منطقة صغيرة في الصورة الكبيرة، ولم نقرر شيء ولم امضي علي حاجة ولم تذهب المجلس الاعلي للتعليم الجامعي ولا اي شيء وكل ما تداول هو تفسير لبيان اعلامى.
 
واستطرد: احنا عايزين نعدل العك اللي في المدارس التجريبية، اللي بيتظاهروا في الشارع قدام باب الوزارة معندهومش عيال، وتم التحقيق مع ١٢ ونتج ان ١٠ منهم معندهومش عيال.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة