صيدلة المنصورة تحتفل بتخريج الدفعة الأولى من خريجى الدراسات العليا (صور)

الأحد، 06 مايو 2018 06:04 م
صيدلة المنصورة تحتفل بتخريج الدفعة الأولى من خريجى الدراسات العليا (صور)
احتفال كلية الصيدلة بتخريج الدفعة الأولى من خريجى الدراسات العليا "الفرما دى"
الدقهلية - محمد كشك

شهد الدكتور محمد القناوى رئيس جامعة المنصورة بالدقهلية، اليوم احتفال كلية الصيدلة بجامعة المنصورة بتخرج أول دفعة من خريجى برنامج  الدراسات العليا الفارما دى ، والبلغ عددهم 83 خريجا ، بحضور االدكتور  أشرف سويلم نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث ، الدكتورة  ناهد العنانى عميد كلية الصيدلة.
 
وألقت شيماء محمد شحاتة أول الخريجين كلمتها والتى عبرت خلالها عن  عظيم امتنانها وزملائها الخريجين لإدارة الكلية والبرنامج على جهدهم لتزويدهم بكل ما هو جديد من خلال دراستهم ببرنامج فارما دى  والذى يتميز برفع كفاءة خريجى الصيدلة  وتنمية مهارتهم العلمية والعملية .
 
وأشار الدكتور خالد بشير إلى أن الكلية تحرص دائما على مواكبة التطورات الحديثة وتسليح ابنائها بكل ما هو جديد فى مجال الصيدلة  ويعد برنامج الفارما دى  هو أحد برامج الدراسات العليا وهو برنامج نوعى  ماجستير مهنى لخريجى كليات الصيدلة  وتمنح خريجيها درجة دكتور فى الصيدلة وهى درجة مهنية متخصصة تؤهل الصيدلى للعمل فى مجال الصيدلة الاكلينيكية والرعاية الصحية والمؤسسات الدوائية باحتراف.
 
حيث يدرس الطالب دراسة نظرية لمدة عام مكون من فصلين دراسيين يتبعها دراسة عملية للتدريب بالمستشفيات الجامعية.
 
ونوهت الدكتورة  منال عيد أن البرنامج هو أحد البرامج النوعية للدراسات العليا والتى تهدف الى تأهيل الخريجين  لسوق العمل واكسابهم خبرات مهنية متميزة كما تتميز البرامج الجديدة بالتنوع لتلبى احتياجات جميع قطاعات العمل الصيدلى فى الرعاية الطبية  والتصنيع الدوائى  كما يوجد العديد من البرامج التى تلبى احتياجات الخريجين ومنها: ماجستير الرقابة والتحليل الدوائى، ماجستير المناعة والطب التجددى، وجارى استحداث برامج أخرى مثل برنامج دبلوم التغذية الاكلينيكية لتلبية احتياجات سوق العمل.
 
وأضافت الدكتورة  ناهد العنانى أن الكلية تهدف الى تأهيل خريجيها لسوق العمل من خلال استحداث العديد من البرامج التى تلبى احتياجات الخريج ومتطلبات سوق العمل الخارجى والداخلى  كما تعمل ادارة الكلية على استطلاع اراء الدراسين بهذه البرامج  والتواصل المباشر لحل أى مشكلات تطرأ ونتج عن ذلك تعديل اللائحة الخاصة بالبرنامج واستحداث مناهج دراسية تلبى احتياجات سوق العمل.
 
وأشار الدكتور أشرف سويلم أن قطاع الدراسات العليا يشهد تنوع العديد  من البرامج والتى تلبى متطلبات الخريج ومتطلبات سوق العمل  ومن أهمها برنامج الفارما دى والذى يلبى تطلعات واحتياجات الخريجين فى القطاع الدوائى والقطاع الصحى والمستشفيات وهو يعد بمثابة ماجستير مهنى فى الصيدلة الإكلينيكية.
 
 ومن جانبه عبر الدطتور محمد القناوى عن سعادته بتواجده بين خريجى الدفعة الأولى لبرنامج فارما دى والذى يعادل درجة الماجستير المهنى كما قدم الشكر لادارة البرنامج على ما حققوه من نجاح فى البرنامج.
 
مشيرا أن البرنامج كان نتاج تحديد الأولويات بالكلية لاصلاح التعليم بمصر والبرنامج يعد احدى الحلول التى تقدمها الكلية لسد الفجوة بين الخريج ومتطلبات سوق لعمل فهو يقدم خريج حاصل على  درجة دكتور فى الصيدلة الإكلينيكية والتى تؤهل للعمل بالمستشفيات والمراكز الطبية والمؤسسات الدوائية باحتراف.
 
DSC_8565
 

DSC_8625
 

DSC_8650
 

DSC_8745
 

 

DSC_8864
 

 

DSC_8896
 

DSC_8940
 
 
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق