وزير التعليم العالي لـ«النواب»: «نفسي الجرائد متقولش الامتحانات صعبة»

الأحد، 06 مايو 2018 08:23 م
وزير التعليم العالي لـ«النواب»: «نفسي الجرائد متقولش الامتحانات صعبة»
الدكتور خالد عبدالغفار _ وزير التعليم العالي والبحث العلمى
مصطفى النجار

قال الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمى: «منتهى أملنا أن الجرايد متكتبش على الامتحانات انها صعبة، وده أمل أي وزير تعليم، والواقع بها كمية من التحديات أبرزها اصحاب المصالح كما قال وزير التربية والتعليم، والوزير يقضي وقت لطيف ويخلص مدته لكن الدكتور طارق شوقي عنده رؤية». 
 
جاء ذلك خلال اجتماع لجنة التعليم بحضور وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي ومسئولى الوزارة، للرد علي تساؤلات البرلمان حول نظام التعليم الجديد، مساء اليوم الأحد، وقد شهد الاجتماع مشادات كلامية بين النواب والوزير، وصفها الوزير بانها هجوم عليه من النواب والشارع.
 
وتابع وزير التعليم العالى: «وهناك خوف لدي الأهالي وكلنا نقول في بعزلتنا الخاصة ان التعليم بايظ لكن مش بنتكلم عن الناس اللي بتشتغل». وأضاف: «التاريخ هيكتب ان لجنة التعليم كانت تناقش رؤي وبرامج لتطوير التعليم الاساسي مقاما فعلنا لمناقشة التعليم العالي».
 
وأكد أن اسعد شيء للبلد هو تحقيق شيء جديد يتم تنفيذه صح، زي ما في اعلان بيقول ان في ٩٠ مليون دكتور، انا بقول ان عندنا ٩٠ مليون مدرس و٩٠ مليون عسكري و٩٠ مليون مدرس. وأضاف: لو جايلي طالب من تعليم قبل الجامعى، انا مش عايز طالب يروح بين السرايات يجيب ملزمة ولا يروح مركز ياخد درس خصوصي.
 
وتابع الوزير: «انهاردة قفلت مركز الدروس الخصوصية في كلية الطب، لان الولاد خارجين من المدرسة متعودين علي الدروس، وبالتالي ان لم نغير المنظومة لن يكون هناك تطوير في التعليم». متسائلا: ««إزاي هخلي الطالب يذاكر مراجع علمية وبعمل أبحاث وهو بياخد درس خصوصي في كلية الطب؟».

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق