5 أسباب تمنح بريزنتيشن لقب "ملك التسويق الرياضي" في الشرق الأوسط (فيديو)

الأحد، 06 مايو 2018 09:37 م
5 أسباب تمنح بريزنتيشن لقب "ملك التسويق الرياضي" في الشرق الأوسط (فيديو)
محمد كامل رئيس شركة بريزنتيشن
أحمد سمير

لا أحد يستطيع أن ينكردور شركة "بريزنتيشن" المؤثروقيمتها المضافة في التسويق الرياضي، منذ ظهورها بشكل فعال موسم 2014-2015، وحتي الآن، بالدرجة التي جعلتها شريكا في النجاح والإنجازات المتواصلة لكرة القدم المصرية، وليست مجرد شركة استثمارية عادية.

شركة بريزنتيشن لعبت دورا كبيرا في تنمية موارد الأندية والإتحادات المصرية، من خلال دورها التسويقي المميز في الحقوق التجارية والبث الفضائي، وهي مؤهلة أيضاً لصناعة طفرة مميزة علي مستوي تسويق تذاكرالمبارايات بمجرد عودة الجماهير بصورة طبيعية لمدرجات الملاعب.

في السطورالتالية نسلط الضوء علي الدورالبارز لشركة بريزنتيشن في الرياضة المصرية، والتي استحقت معها لقب ملك التسويق الرياضي في الشرق الأوسط.


رعاية الأندية المصرية

قامت شركة بريزنتيشن بعمل نقلة نوعية في قيمة رعاية الحقوق التجارية لمعظم الأندية المصرية، وخاصة الأندية الشعبية الزمالك والاسماعيلي والمصري والاتحاد، والتي عانت لفترات طويلة من مشاكل مالية.

وأبرزالأمثلة علي ذلك شراكة بريزنتيشن الناجحة تسويقيا مع نادي الزمالك خلال الأربع مواسم السابقة، والتي وفرت موارد مالية كبيرة ساعدت مجالس الإدارات المتعاقبة في اعادة بناء الفرق الرياضية وشراء النجوم القادرة علي صناعة الفارق الفني، والتي توجت بالحصول علي لقبي الدوري والكأس موسم 2015، والوصول لنهائي دوري أبطال أفريقيا 2016 بعد غياب طويل، إضافة لباقي الألعاب الجماعية وخاصة كرة اليد صاحبة الانجازات القارية.

طفرة غير مسبوقة فى البث الفضائي 

نجحت شركة بريزنتيشن في عمل طفرة كبيرة في قيمة حقوق البث الفضائي لمبارايات جميع الأندية بالدوري المصري، بما فيها القطبين الكبيرين الأهلي والزمالك، الأمر الذي ساعد في تنمية مواردهم المواسم السابقة الأصعب في تاريخهم، بعد ثورة يناير 2011، واحداث التوازن المالي بالفترة التي شهدت غياب الجماهير عن الملاعب، ومن ثم فقدان الأندية لمصدر دخل مهم مالياً.

شريك الوصول للمونديال بعد 28 عاما

باعتراف كل أعضاء اتحاد الكرة الحالي والسابق، لعبت شركة بريزنتيشن دور كبير في دعم اتحاد الكرة مالياً، بقيمة رعاية هي الأكبر في تاريخه، وتوفير كل المعسكرات والمبارايات الودية المطلوبة لإعداد المنتخبات، ومن ثم أصبحت شريك نجاح كبير في مسيرة المنتخب الوطني للتأهل لمونديال كاس العالم روسيا 2018 بعد غياب دام أكثر من 28 عام منذ ايطاليا 1990، إضافة لوصول الفريق القومي للمباراة النهائية بكأس أفريقيا الجابون 2017، بعد ابتعاد لمدة 3 بطولات عن المشاركة القارية.

 

 

رعاية أهم القنوات الرياضية

لعبت شركة بريزنتيشن دور مؤثر في اعادة الحياة مرة أخري لقناة الأهلي برعايتها، بعد فترة توقف شهدت لأول مرة تسويد شاشتها علي خلفية الخلافات مع الراعي السابق، مما أدي لانتعاش القناة مرة أخري، ومن ثم عودة جماهير الأحمر في كل الوطن العربي لمتابعتها من جديد.

كما تقوم شركة بريزنتيشن بعمل شراكة تجارية ناجحة مع قناة " أون سبورت"، أحد أهم القنوات الرياضية حالياً في الشرق الأوسط.

 


نقلة نوعية لمشاهدة أهم الأحداث الرياضية

قدمت شركة بريزنتيشن خدمة مميزة لكل  مشاهدي وعشاق كرة القدم في مصر والوطن العربي، بنقل أهم الأحداث الرياضية بتقنية فائقة الجودة مثل البطولة العربية للأندية مصر 2017، إضافة لحفلات تنصيب النجم العالمي محمد صلاح كأفضل لاعب في افريقيا وانجلترا.

كما قامت الشركة بتدعيم الألعاب الجماعية الأخري في كل الأندية والاتحادات المصرية، عن طريق رعاية الحقوق التجارية والبث الفضائي لبطولات الأندية والمنتخبات الإفريقية والعربية في كرة اليد والطائرة والسلة، وهي الألعاب التي عانت كثيرا من الظلم في متابعتها لعدم الاهتمام بنقل أحداثها.

 

 

 

 

 

 

 

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق