الأداء السئ لـ"ليفربول" خلال الأسبوعين الأخيرين.. ابحث عن الدفاع

الإثنين، 07 مايو 2018 07:30 ص
الأداء السئ لـ"ليفربول" خلال الأسبوعين الأخيرين.. ابحث عن الدفاع
محمد صلاح
كتب أحمد عرفة

أسبوعين يعدان الأسوأ لنادي ليفربول، حيث لم يتمكن فيهم الردز من الانتصار، عبدما بدأه بتعادل مع ستوك سيتي الذي ضمن الهبوط من الدوري الإنجليزي، ثم خسارة من روما الإيطالي في جولة الإياب بنصف نهائي دوري أبطال أوروبا، بـ4 أهداف لهدفين، إلا أن نتيجة الذهاب كانت لصالح ليفربول، ثم أمس الأحد خسارة جديدة ولكن هذه المرة أمام تشيلسي الإنجليزي.

 

رغم الفرص التي سنحت لهجوم الريدز إلا أن مهاجموه فشلوا في ترجمتها لأهداف، في ظل صيام النجم المصري محمد صلاح، عن التهديف لـ3 مبارايات متتالية، بينما يشهد دفاع ليفربول تهاوي كبير حيث خلال مباراتان فقط تلقت شباكه 5 أهداف وهو معدل كبير لفريق تمكن مؤخرا للصعود لنهائي دوري أبطال أوروبا.

 

تحدي كبير يواجه ليفربول خلال الأسابيع القليلة المقبلة، خاصة أن الفريق الإنجليزي يسسعى بكل السبل لفبقاء على مركزه الثالث في البريميرليج، لضمان الصعود مباشرة للبطولة الأوروبي الموسم المقبل، إلا أن هذا المرحز أصبح مهدد بشكل كبير بعد خسارة الريدز أمام البلوز بهدف يتيم.

 

ويعد دفاع ليفربول سبب رئيسي في الخسارتين المتتاليتين، فروما كان قادرا بشكل كبير لإحراز أكثر من 4 أهداف، كانت تمكنه من خلالها العبور للمباراة النهائية، ونفس الأمر كان للبلوز الذي تفنن مهاجميه في إضاعة الفرص، وسط تهاوي كبير للخط الدفاعي للريدز.

 

ليفربول سيكون أمام مهمة صعبة للغاية في نهائي دوري أبطال أوروبا، أمام فريق بحجم ريال مدريد بطل النسختين الماضيتين، والذي تمتع بخط هجوم ناري يتزعمه البرتغالي كريستيانو رونالدو، بجانب بنزيما وأسينسيو أو جاريث بيل، فالريال سجل في جميع المباريات التي لعبها في دوري أبطال أوروبا، بل إنه فريق يلعب بخبرة البطل الذي اعتاد الوصول إلى نهائي تلك البطولة حيث وصل للنهائي 4 مراتب خلال 5 سنوات الأخيرة.

 

إذا ظل دفاع الريدز دون تطوير، سيكون رفقاء الدون أمام مهمة سهلة للغاية لوصول لشباك ليفربول وإمطار لوريس كاريوس بالعديد من الأهداف، بل إن هجوم الفريق الإنجليزي سيكون أمام مهمة صعبة لأن دفاع الريال يتمتع بقوة كبيرة، حتى إن تلقت شباكه أهداف فإنها لن تكون بحجم الأهداف التي سيحرزها الملكي حال استمر دفاع الريدز بهذا المستوى.

 

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق