«تحيا مصر» تناقش استعدادات رمضان وتنفيذ مبادرة مكافحة مسببات العمى

الإثنين، 07 مايو 2018 11:31 ص
«تحيا مصر» تناقش استعدادات رمضان وتنفيذ مبادرة مكافحة مسببات العمى

عقدت اللجنة التنفيذية لصندوق تحيا مصر، اجتماعا بحضور الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى ورئيس اللجنة التنفيذية للصندوق، واللواء محمد أمين ابراهيم، أمين صندوق تحيا مصر والدكتور على جمعة، والمهندس محمد الأمين، عضوى اللجنة التنفيذية للصندوق، وإبراهيم كرم، المدير التنفيذى للصندوق، وتامر عبد الفتاح، المدير المالى والإدارى للصندوق.
 
وناقشت اللجنة، الاستعدادات النهائية لنشاط الصندوق خلال شهر رمضان، فضلا عن استعراض نتائج العمل بمشروعات الصندوق وفي مقدمتها مشروع تنمية سيناء، وبرنامج رعاية المرأة المعيلة ومشروع أطفال بلا مأوى، بالإضافة إلى برنامج تنمية القرى الأكثر احتياجا وتطوير العشوائيات والمسح الطبي للكشف عن فيروس سى.
 
وقدمت اللجنة، الشكر والتقدير للمصريين على تبرعاتهم المتواصلة لصالح صندوق تحيا مصر وخاصة الموجهة منها  لصالح مبادرة "سيناء غالية علينا" على حساب رقم 037037، ودعت اللجنة، لزيادة التبرع خلال شهر رمضان، من أجل مواصلة الصندوق تنفيذ المشروعات الموجهة للفئات الأكثر احتياجا.
 
وأكدت الدكتورة سحر نصر، أهمية إبراز إنجازات ونشاط صندوق تحيا مصر ليتعرف المصريين على نتائج مساهماتهم ودعمهم المستمر له، من ناحيته قال الدكتور على جمعة، عضو اللجنة التنفيذية ، إن صندوق تحيا مصر يقبل زكاة المال فى شهر رمضان بجانب التبرعات والصداقات، مؤكدا  للمصريين:"زكاتكم رايحة فى مكانها وهتساهم فى تنمية المجتمع".
 
وخلال الاجتماع تم مناقشة تنفيذ مبادرة مكافحة وعلاج مسببات العمى، تنفيذا لتوجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى.
 
 كما عرض  تامر عبد الفتاح، المدير المالى والإدارى للصندوق، عددا من النماذج التى تبرعت للصندوق من خلال مساهمات عينية خلال شهر أبريل الماضى، حيث تبرع عدد من المواطنين بعقارات وأراضي، وسيارة "باص" لاستخدامها في المسح الطبى، ذلك إلى  جانب التبرعات النقدية المستمرة من المصريين على حساب الصندوق فى البنوك المصرية.
 
وذكر أن الصندوق نظم مجموعة من  الفعاليات بمحافظة الاقصر لمدة أسبوع ، تضمنت مسحا طبيا لفيروس سى بمشاركة الأمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، في ذات السياق قام المدير المالي والإداري للصندوق باستعراض نتائج فعاليات أسبوع صندوق تحيا مصر بمحافظة الإسكندرية، وتضمن عددا من أنشطة الصندوق.
 
كما استعرض نتائج برنامج رعاية المرأة المعيلة "مستورة" حيث تم إقراض 6000 امرأة على مستوى الجمهورية خلال الـ5 أشهر الماضية في إطار البرنامج بتمويل كامل من الصندوق  بلغ 86 مليون جنيه، كما لفت إلى  أنه من المنتظر تسليم 3 عقارات جديدة  بمنطقة العسال بعد تطويرها بنهاية مايو الجارى.
 
وقررت اللجنة، تنظيم يوم صندوق تحيا مصر فى محافظة كفر الشيخ السبت المقبل، يتضمن عددا من أنشطة الصندوق، ومنها المسح الطبي  للكشف عن فيروس سى وتكريم وتوزيع سيارات نقل مبرد على الشباب، وتوزيع وجبات غذائية ضمن مبادرة بالهنا والشفا .
 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق