وزير التعليم العالي يعلن إنشاء بنك الابتكار لاحتضان المواهب المصرية

الإثنين، 07 مايو 2018 12:09 م
وزير التعليم العالي يعلن إنشاء بنك الابتكار لاحتضان المواهب المصرية
ابراهيم محمد

 
أعلن الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إنشاء بنك الابتكار المصري؛ لاكتشاف المواهب المصرية، وذلك عن طريق موقع البنك الإلكتروني المقرر إنشائه، قائلًا: "يمكن عن طريق التليفون تقدر تقول فكرتك، ولو معرفتش تيجي الوزارة، والمصريين عندهم أفكار وبيبهروا العالم كله". 
 
وأكد عبد الغفار، خلال حفل تخرج 10 شركات تكنولوجية ناشئة من الدورة الأولي للحاضنة التكنولوجية والتي تحمل اسم (طريق)، قائلًا: "إن اللواء الدكتور محمد العصار، وزير الانتاج الحربي، دائمًا ما يسخر لنا الإمكانيات، والدكتور محمود صقر، رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، يعمل جاهدًا في سبيل نشر البحث العلمى، واليوم نحصد نتاج هذا المجهود بتخريج حاضنة تكنولوجية جديدة".
 
وأضاف: "أن رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي دائمًا يؤكد في المؤتمرات أنه لن نتقدم إلا بتطوير البحث العلمي، لا يوجد دولة تستطيع توظيف الخريجين، مؤكدًا دعم الرئيس للبحث العلمي"، موضحًا: "لذا نحن نعلم الطلاب فكر ريادة الأعمال وإحنا شغالين ولدينا إمكانيات أعلى بكثير من اللى إحنا بنشوفه".
وأشار إلى أن حجم الاستثمار في مصر حاليًا 3.5 مليار جنيه، ومن المتوقع زيادته الفترة المقبلة إلى 4.5 مليار جنيه، مؤكدًا أن صناعة الالكترونيات ليست مقتصرة على الأجهزة الإلكترونية فقط ولكنها تدخل في كافة المجالات أبرزها صناعة الأجهزة الطبية.
 
وشدد أن الوزارة لن تتوقف على المرحلة الأولى فقط من البحث العلمي، ولكن المرحلة المقبلة ستشهد دراسة السوق وعملية التسويق، حيث من المقرر أن يتم رفع قيمة الدعم من 150 ألف جنيه إلى 200 ألف جنيه للمشروع الواحد ببرنامج حاضنة الطريق، بالإضافة إلى زيادة عدد الدورات من 10 إلى 15 دورة.
 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

الأكثر تعليقا

مراحل التربية النفسية السليمة

مراحل التربية النفسية السليمة

الثلاثاء، 20 نوفمبر 2018 12:04 م