بريطانيا تتعهد بـ 70 مليون جنيه إسترلينى إضافية لمساعدة الروهينجا

الإثنين، 07 مايو 2018 12:58 م
بريطانيا تتعهد بـ 70 مليون جنيه إسترلينى إضافية لمساعدة الروهينجا
الروهينجا

ذكرت تقارير إعلامية بريطانية، اليوم الاثنين، بأن المملكة المتحدة ستتعهد بتقديم دعم إنسانى جديد بقيمة 70 مليون جنيه إسترلينى لأقلية الروهينجا الذين يعيشون فى مخيمات بمدينة كوكس بازار فى بنجلاديش.

وقال الموقع الرسمى لوزارة التنمية الدولية البريطانية، أن هذا الدعم يأتى قبل موسم الأعاصير والرياح الموسمية، ويتضمن تطعيم ما يقرب من مليون شخص ضد مرض الكوليرا القاتلة.

ومن المتوقع أن تصبح الظروف فى المخيمات الضخمة التى تقع بالقرب من حدود ميانمار أكثر خطورة على حياة من يعيشون بها فى الأسابيع المقبلة مع بداية موسم الأمطار، الذى قد يؤدى إلى جرف الملاجئ المؤقتة الهشة و المكتظة إلى جانب التسبب فى انتشار الأمراض المميتة بسرعة.

ومنذ بداية الأزمة كانت المملكة المتحدة إحدى الجهات المانحة الرئيسية، وسيتضمن الإعلان الجديد عن تقديم 70 مليون جنيه إسترلينى من الدعم الإنسانى حماية مئات الآلاف من الروهينجا المضطهدين الذين فروا من ميانمار المجاورة بشكل أفضل خلال هذا الوقت الخطير.

وتوفر المعونة البريطانية الأدوية والملاجئ القوية والغذاء والمياه النقية ودعم النساء للولادة بأمان، كما أنها تساعد على دعم حملة تطعيم كبيرة ضد الكوليرا داخل وحول مخيمات كوكس بازار يستفيد منها ما يقرب من مليون شخص- يتألفون من عائلات الروهينجا والبنغاليين الذين يعيشون بالقرب من المخيمات.

وقالت وزيرة التنمية الدولية البريطانية بينى مورداونت "إن حجم هذه الأزمة يزداد يوميا، ومع اقتراب موسم الأعاصير المدمرة والأمطار الموسمية، يمكن فقدان المزيد من الأرواح، ويمكن أن تؤدى الانهيارات الأرضية إلى القضاء على الملاجئ، وقد تنتشر الأمراض الفتاكة.

وأضافت أن المملكة المتحدة تقود الطريق للمساعدة فى تطعيم الناس ضد تفشى الكوليرا القاتلة، وتعزيز الملاجئ، وتوفير الغذاء والماء الحيوى لعائلات الروهينجا الضعيفة الذين أجبروا بالفعل على الفرار من ديارهم بسبب العنف الوحشى والاضطهاد.

وتابعت أنه يجب على حكومة بنجلاديش الآن أن تستخدم خبراتها لضمان إنقاذ عائلات الروهينجا من الأمطار الخطيرة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق