2 يوليو.. الحكم على متهم فى قضية مذبحة رفح الثانية

الإثنين، 07 مايو 2018 01:03 م
2 يوليو.. الحكم على متهم فى قضية مذبحة رفح الثانية
إيمان محجوب

قررت محكمة جنايات الجيزة برئاسة المستشار معتز خفاجى ، حجز اعادة محاكمة متهم في القضية المعروفة إعلاميًا بـ "مذبحة رفح الثانية" لجلسة ٢ يوليو للحكم وكانت النيابة قد وجهت للمتهمين إتهامات بارتكاب جرائم إرهابية بمحافظات شمال سيناء والقاهرة والشرقية، ونسبت لهم كذلك ارتكاب ما يعرف إعلاميًا بـ "مذبحة رفح الثانية"، التي راح ضحيتها 25 شهيدًا من مجندي الأمن المركزي، بجانب قتل مجندين للأمن المركزي ببلبيس، واتهامات أخرى بينها التخابر مع تنظيم القاعدة.
 
وقعت المذبحة على الحدود بين مصر وإسرائيل، وتحديدا في مدينة رفح المصرية بمحافظة شمال سيناء، في 19 أغسطس 2013، عقب فض اعتصامي رابعة والنهضة، والإطاحة بنظام الإخوان، ونفذتها مجموعة من المسلحين، أبرزهم عادل حبارة الذي يعمل بائعا متجولا، في حافلتين تقلان 27 جنديًا، كانوا عائدين إلى معسكراتهم بعد إتمامهم الخدمة العسكرية لمدة 3 سنوات في سيناء.
 
وأسفرت العملية عن استشهاد 25 جنديًا مصريًا، بعد أن أوقف المسلحون الحافلتين، وأنزلوا الجنود وقتلوهم، ولم ينج منهم إلا اثنان، وهما المجندان محمد حمدي ومينا ممدوح، وهما من رويا التفاصيل الكاملة للواقعة.
 
 وكانت محكمة جنايات القاهرة، حكمت بالإعدام على 7 متهمين، كان أبرزهم عادل محمد إبراهيم، الشهير بعادل حبارة، والبالغ من العمر 40 عاما، والوحيد الذي حكم عليه حضوريا، فيما كان باقي المتهمين هاربين.
 
وقد استأنف أحد المتهمين الهاربين علي الحكم ويعاد محاكمته أمام محكمة جنايات الجيزة.
 
 
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق