وكيل زراعة الإسكندرية: حصاد القمح يوم عيد الفلاح المصرى (صور)

الإثنين، 07 مايو 2018 01:12 م
وكيل زراعة الإسكندرية: حصاد القمح يوم عيد الفلاح المصرى (صور)
حصاد القمح
الإسكندرية - محمد صابر

قال الدكتور مصطفى البخشوان وكيل وزارة الزراعة بالإسكندرية  أن حصاد القمح هو عيد بالنسبة للمزارعين، فهو يوم حصاد موسم كامل المجهود والتعب للوصول بالقمح إلى ما نراه اليوم، انه يوم تكريم الفلاح ببرج العرب القديم.
 
وأضاف "البخشوان " وأن محصول القمح هذا العام كان جاء بأفضل انتاج وذلك للتعاون المثمر بين مدينة برج العرب القديم ومديرية الزراعة وتنفيذ الخطة القومية لزراعة القمح، وتطبيق الأبحاث العلمية على ٤٠ ألف فدان ببرج العرب وزراعة القمح والوصل إلى هذه الجودة التى نفتخر به هذا العام.
٢٠١٨٠٥٠٧_١١٢٦٣٦-816x612
 

٢٠١٨٠٥٠٧_١١٢٦٤٦-816x612 (1)
 
 
وقال اللواء محمد عقل رئيس مدينة برج العرب القديم ، فى كلمته نيابة عن الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية، إن عيد مهرجان القمح هو عيد حقيقى للفلاح وأننا نحاول أن يتم إنتاج 40 أردب للفدان بالتعاون مع المراكز البحثية ومديرية الزراعة، وأننا حققنا أعلى إنتاجية من القمح على مستوى الإسكندرية هذا العام .

جاء ذلك خلال انطلاق مهرجان عيد حصاد القمح السنوي، بمدينة برج العرب القديم غرب الإسكندرية، وبدء حصاد القمح بحضور اللواء محمد عقل رئيس مدينة برج العرب نائب عن محافظ الإسكندرية والدكتور مصطفى البخشوان وكيل وزارة الزراعة وعدد من قيادات المدينة والزراعيين.

٢٠١٨٠٥٠٧_١١٢٠٤١-816x612
 

 

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

الأكثر تعليقا

أنا واخويا على ابن عمي

أنا واخويا على ابن عمي

الجمعة، 16 نوفمبر 2018 04:06 م